أحمدي نجاد: التحركات العربية بشأن سورية "تشبه النكتة"

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم (الاثنين) إن تحركات الدول العربية بشأن سورية التي تشهد اضطرابات "تشبه النكتة"، وذلك قبيل إعلان دمشق توقيعها على بروتوكول للسماح بدخول بعثة مراقبين عربية إلى أراضيها. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا) عن أحمدي نجاد قوله إن "بعض الدول في المنطقة تقوم بتحركات تعتبرها إيران اشبه بالنكتة". وأضاف أن "بعض دول المنطقة التي لم تجر أية انتخابات في تاريخها، اجتمعت وأصدرت قرارات ضد دولة أخرى قائلة لها (لماذا لا تجرون انتخابات)". وأتت هذه الانتقادات قبيل توقيع دمشق بعد ظهر اليوم في القاهرة البروتوكول الذي يحدد الإطار القانوني ومهام بعثة المراقبين العرب التي قررت الجامعة العربية إرسالها إلى هذا البلد، في خطوة لإنهاء الاضطرابات التي تهز البلاد منذ تسعة أشهر. وكان وزراء الخارجية العرب قرروا في الثاني عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري تعليق مشاركة سورية في مؤسسات الجامعة العربية احتجاجاً على قمع نظام بشار الأسد للتظاهرات والذي أوقع بحسب تقديرات الأمم المتحدة قرابة 5 ألاف قتيل منذ منتصف مارس/ آذار.

أحمدي نجاد: التحركات العربية بشأن سورية

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم (الاثنين) إن تحركات الدول العربية بشأن سورية التي تشهد اضطرابات "تشبه النكتة"، وذلك قبيل إعلان دمشق توقيعها على بروتوكول للسماح بدخول بعثة مراقبين عربية إلى أراضيها.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا) عن أحمدي نجاد قوله إن "بعض الدول في المنطقة تقوم بتحركات تعتبرها إيران اشبه بالنكتة".

وأضاف أن "بعض دول المنطقة التي لم تجر أية انتخابات في تاريخها، اجتمعت وأصدرت قرارات ضد دولة أخرى قائلة لها (لماذا لا تجرون انتخابات)".

وأتت هذه الانتقادات قبيل توقيع دمشق بعد ظهر اليوم في القاهرة البروتوكول الذي يحدد الإطار القانوني ومهام بعثة المراقبين العرب التي قررت الجامعة العربية إرسالها إلى هذا البلد، في خطوة لإنهاء الاضطرابات التي تهز البلاد منذ تسعة أشهر.

وكان وزراء الخارجية العرب قرروا في الثاني عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري تعليق مشاركة سورية في مؤسسات الجامعة العربية احتجاجاً على قمع نظام بشار الأسد للتظاهرات والذي أوقع بحسب تقديرات الأمم المتحدة قرابة 5 ألاف قتيل منذ منتصف مارس/ آذار.



 

التعليقات