ايران تباشر بعد غد السبت مناورات بحرية في مضيق هرمز

وذكر التلفزيون أن المناورة التي تعرف باسم (ولاية-90) ستجرى في منطقة تمتد من شرقي مضيق هرمز حتى خليج عدن. واعلن سياري في مؤتمر صحفي عقده ان المناورة ستمتد على مساحة 2000 كم وتشارك فيها غواصات وبوارج حربية، تحمل قاذفات صواريخ وسفن مساعدة وطائرات مروحية وطائرات بدون طيار وانه سيتم اختبار صواريخ ذات ابعاد مختلفة وصاروخ بحر بحر.

ايران تباشر بعد غد السبت مناورات بحرية في مضيق هرمز

على خلفية التصريحات الأمريكية التي لم تستبعد استخدام الخيار العسكري ضدها، وبعد اقل من 24 ساعة لتصريحات قائد الأركان الامريكي بهذا الخصوص، نقل التلفزيون الايراني اليوم الخميس عن حبيب الله سياري قائد البحرية قوله، ان البحرية الايرانية ستبدأ يوم السبت مناورة بحرية تستمر عشرة أيام في مضيق هرمز.


وذكر التلفزيون أن المناورة التي تعرف باسم (ولاية-90) ستجرى في منطقة تمتد من شرقي مضيق هرمز حتى خليج عدن.
واعلن سياري في مؤتمر صحفي عقده ان المناورة ستمتد على مساحة 2000 كم وتشارك فيها غواصات وبوارج حربية، تحمل قاذفات صواريخ وسفن مساعدة وطائرات مروحية وطائرات بدون طيار وانه سيتم اختبار صواريخ ذات ابعاد مختلفة وصاروخ بحر بحر.

السياري قال ان مساحة المناورات ستمتد حتى خليج عدن، مشيرا الى ان البحرية الايرانية قادرة على مد نفوذها على بحر عمان، الممتد من مضيق هرمز الى الخليج الفارسي وانها قادرة على السيطرة على مضيق هرمز، الا ان القرار في هذا الشأن يعود للقيادة السياسية.


وقال سياري "الهدف من المناورات هو اظهار عزم القوات المسلحة الايرانية واظهار قوتها الدفاعية والرادعة وكذلك نقل رسالة سلام وصداقة في مضيق هرمز وبحر عمان والمياه الحرة في المحيط الهندي".
وكثيرا ما تروج ايران لقدراتها العسكرية وتجري تجارب على أسلحة أثناء مناوراتها الحربية التي تجرى بشكل دوري في محاولة واضحة لاظهار استعدادها للتعامل مع أي هجمات قد تشنها اسرائيل أو الولايات المتحدة.
 

التعليقات