الخارجية الأمريكية: الإخوان المسلمون تعهدوا باحترام اتفاقية السلام

الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية تقول إنه يوجد لدى الولايات المتحدة ضمانات جيدة بشأن احترام اتفاقية السلام الموقعة مع إسرائيل

الخارجية الأمريكية: الإخوان المسلمون تعهدوا باحترام اتفاقية السلام
في حديثها مع مراسلي وكالات الأنباء، قالت الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية فكتوريا نولاند، الليلة الماضية، إن الإخوان المسلمين في مصر تعهدوا للولايات المتحدة باحترام اتفاقية السلام الموقعة مع إسرائيل.
 
وقالت نولاند إن الأخوان المسلمين تعهدوا باحترام اتفاقية السلام. وردا على سؤال بشأن تصريحات أحد مسؤولي الحركة جاء فيها أن الاتفاقية لا تلزم بلاده، قالت إنه يوجد للولايات المتحدة ضمانات جيدة من عدة تيارات. وأضافت أن الولايات المتحدة تتوقع من كافة الجهات السياسية أن تلتزم بالاتفاقيات الدولية للحكومة المصرية.
 
وتابعت أن نائب وزيرة الخارجية الأمريكية جفري فيلتمان قد بدأ في القاهرة بسلسلة لقاءات مع جهات مختلفة تركزت على الجولة الثالثة من الانتخابات المصرية.
 
يذكر في هذا السياق أن نائب المرشد العام لحركة الإخوان المسلمين، رشاد البيومي، كان قد صرح لصحيفة "الحياة" قبل عدة أيام "معاهدة السلام لم نبرمها، وسنتخذ الإجراءات القانونية المحترمة تجاهها، فهى تمت بليل، ويجوز أن نعرضها على الشعب أو برلمانه المنتخب لإبداء رأيه فيها، وإن كان فيها نوع من المساس بحرية الشعب وسيادته".

التعليقات