الولايات المتحدة تستعد بشكل فعال لكافة الخيارات ضد إيران

السفير الأمريكي في إسرائيل يؤكد أن جميع الخيارات قائمة وأن قوات عسكرية أمريكية ضخمة موجودة في الخليج

الولايات المتحدة تستعد بشكل فعال لكافة الخيارات ضد إيران
عنونت صحيفة "معاريف" عددها الصادر صباح اليوم، الخميس، بتصريحات للسفير الأمريكي في إسرائيل، يقول فيها إن الولايات المتحدة تستعد بشكل فعال لكافة الخيارات ضد إيران.
 
وفي مقابلة مع السفير الأمريكي دان شبيرون، من المقرر أن تنشر يوم غد الجمعة، قال إن وقف البرنامج النووي الإيراني مهم جدا، وأن كافة الخيارات قائمة.
 
ويضيف أن الولايات المتحدة تدرس كافة الخيارات بشكل فعال، كما تضع الخطط اللازمة لضمان بقاء كافة الخيارات. وبحسبه فإن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أكد على أنه سيبذل كل ما بوسعة ويستخدم كافة الوسائل لمنع إيران من إنتاج أسلحة نووية.
 
ولدى سؤاله عما إذا كانت الولايات المتحدة تجري تدريبات، أجاب شبيرو إن الولايات المتحدة لا تحتاج الكثير من التدريبات، وأن لديها قوات عسكرية ضخمة في منطقة الخليج.
 
كما نقل عنه قوله إن الولايات المتحدة تنظر إلى "التهديد الإيراني" مثل إسرائيل تماما، معتبرا القدرات النووية الإيرانية تشكل تهديدا للولايات المتحدة أيضا.
 
وقال أيضا إن الطريقة الأفضل لمنع تحول إيران إلى دولة نووية، وهو ما توافق عليه إسرائيل والولايات المتحدة وأوروبا، هي العقوبات الاقتصادية. وبحسب يجب أن يدرك النظام الإيراني أن عليه أن يختار ما بين البرنامج النووي أو اقتصاد الدولة.
 
وأشار في هذا السياق إلى أنه تم رفع مستوى العقوبات إلى أعلن متسوى، وأن الضغوطات على طهران ستزداد مستقبلا.

التعليقات