في إرسالية خاصة إلى البيت الأبيض: إيران تعيد لأوباما "طائرته"

وبحسب الإذاعة الإيرانية فإن الطائرة (اللعبة) أصغر من الطائرة التي تم إسقاطها بـ80 مرة، وهي مماثلة لنماذج طائرات تباع في أسواق طهران مقابل 4 دولارات للطائرة

في إرسالية خاصة إلى البيت الأبيض: إيران تعيد لأوباما
قالت الإذاعة الرسمية في إيران، اليوم الثلاثاء، إنه في أعقاب طلب الرئيس الأمريكي باراك أوباما استعادة طائرة التجسس بدون طيار، من طراز "RQ-170" والتي أسقطتها إيران في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، فقد قررت إيران إرسال نموذج مصغر للطائرة ضمن إرسالية خاصة إلى البيت الأبيض.
 
وبحسب الإذاعة الإيرانية فإن الطائرة (اللعبة) أصغر من الطائرة التي تم إسقاطها بـ80 مرة، وهي مماثلة لنماذج طائرات تباع في أسواق طهران مقابل 4 دولارات للطائرة.
 
يذكر أن إيران كانت قد عرضت قبل شهرين طائرة التجسس الأمريكية التي تعتبر متطورة جدا، والتي تم اعتراضها شرق إيران في موقع قريب إلى الحدود مع أفغانستان.
 
وفي حينه أعلنت إيران أنها تنوي دراسة الطائرة، واستخلاص أقصى ما يمكن من التكنولوجيا التي تعمل بموجبها للوقوف على كيفية عمل أنظمة الرادار والتجسس فيها.
 
كما أعلنت أنها لا تنوي إعادة الطائرة، قبل أن يطلب أوباما استعادتها. ونشرت وكالة "فارس" للأنباء عدة رسومات كاريكاتيرية تسخر من أوباما، وتعرضه على أنه طفل يسعى لاستعادة لعبته.

التعليقات