روسيا تشتري تكنولوجيا اسرائيلية لبناء شبكة اتصالات امنة لمشروعها النووي

ان شركة الذرة الروسية "روساتوم" الضالعة في المشروع النووي الإيراني ستشتري شركة "eci" الاسرائيلية للاتصالات وذلك بهدف الافادة من التكنواوجيا التي تملكها لغرض اقامة شبكات اتصال امنة للمشروع النووي الروسي.

روسيا تشتري تكنولوجيا اسرائيلية لبناء شبكة اتصالات امنة لمشروعها النووي

نقل موقع "واينت"، التابع ل"صحيفة يديعوت احرونو ت" الاسرائيلية، اليوم الثلاثاء، ان شركة الذرة الروسية "روساتوم" الضالعة في المشروع النووي الإيراني ستشتري شركة "eci" الاسرائيلية للاتصالات وذلك بهدف الافادة من التكنواوجيا التي تملكها لغرض اقامة شبكات اتصال امنة للمشروع النووي الروسي.

الموقع أورد ان صاحب الشركة شاؤول شيني، اقترح في تشرين ثاني الماضي على الحكومة الروسية شراء الشركة مقابل 2.5 مليار دولار، بعد ان كانت الشركة الإسرائيلية هي الوحيدة من بين ىشركات الاتصالات، التي وافقت على تسليم روسيا كامل التقنيات التي تملكها ومفاتيح البرامج التي بحوزتها وفي حينه عارضت شركة "اريكسون" في روسيا على الصفقة.

يشار ان الشركة المذكورة الكائنة في مدينة بيتح تكفا،ا هي اليوم بملكية شاؤول شيني من مؤسسي صندوق "سوارت" الذي اشتراها مع بعض الشركاء الهولنديين عام 2007، ب 1.27 مليارد دولار وهي تشغل 2500 عامل وتقدم خدماتها لعدة زبائن في روسيا.
 

التعليقات