رئيس ال"سي اي ايه" الأسبق: يجب تجهيز انفسنا لتدمير الحرس الثوري الايراني خلال ساعات

عليهم ان يروا، هناك في طهران، الاقتصاد المنهار والطوابير الطويلة امام محطات الوقود وان يعرفوا اننا قادرون، خلال بضع ساعات، على تدمير معظم البنى التحتية للحرس الثوري والمنظمات التابعة له اذا اردنا ذلك،يقول والسي.

رئيس ال

 
قال رئيس المخابرات المركزية الأمريكية ال"سي أي ايه" السابق جيمس والسي، ان التعامل مع الذرة الايرانية هي مسؤولية امريكية ومن غير العادل التراجع خطوة الى الوراء وترك الموضوع لاسرائيل، رغم ان الاخيرة ترى فيه خطرا على وجودها.

وشبه والسي، في مقابلة اجرتها معه صحيفة "معاريف" الاسرائيلية نشرت اليوم الخميس،شبه ايران بالمانيا النازية، قائلا ان اعتبار احمدي نجاد سوفييتي اخر يعمل وفق ايديولوجية هو عمل غير مسؤول فهو اخطر من ذلك على حد قوله.

والسي الذي يتواجد في اسرائيل للمشاركة في مؤتمر هرتسليا، قال ان هناك في امريكا، من ينتظر ان تقوم اسرائيل بمعالجة موضوع ايران ولكن الامر اكثر تعقيدا من مجرد ضربة، على غرار التي قامت بها ضد المفاعل النووي العراقي عام 1981 لان بعض الاهداف يقع تحت الارض.
والسي دعا الى تصعيد العقوبات الاقتصادية ضد ايران ومنعها من استيراد وقود خاص بمنشاتها النووية، مشيرا الى أن العقوبات بدأت تؤتي اؤكلها، الا ان ذلك يجب ان يترافق مع حشد خمس حاملات طائرات في المحيط الهندي وتجهيز قنابل قادرة على اختراق الملاجئ، وقنابل موجهة وجمع معلومات استخبارية عن مواقع المنشات التابعة للحرس الثوري وبرامج الصواريخ وغيرها من اسباب القوة الرادعة، عليهم ان يروا، هناك في طهران، الاقتصاد المنهار والطوابير الطويلة امام محطات الوقود وان يعرفوا اننا قادرون، خلال بضع ساعات، على تدمير معظم البنى التحتية للحرس الثوري والمنظمات التابعة له اذا اردنا ذلك،يقول والسي.
علينا فعل ذلك بدون تصريحات رئاسية وبدون انذارات وان نكتفي بالتسريب باننا جادون، يقول والسي، الذي يجيب حول الرد الايراني قائلا، يجب القيام بذلك من الجو وان ندمر بنى الحرس الثوري ونقتل اعدادا كبيرة منه لكي نمنعهم من الرد.

وحول قدرة ايران على اغلاق مضيق هرمز قال، علينا أن نكون جاهزين لتدمير الحرس الثوري في حال قام بذلك، أما عن رد فعل حلفاء ايران مثل حزب الله فقال، ان حزب الله وحماس لن يقووا على القيام بشئ عندما يرون الحرس الثوري الايراني يدمر.
 

التعليقات