الجيش الامريكي ينسحب من اوروبا ايضا

انها نهاية عهد قديم وبداية عهد جديد لان التهديدات التي نشرت هذه القوات من اجلها في الماضي ليس هي نفس انماط التهديدات التي نواجهها اليوم. وأكد وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا للحلفاء الاوروبيين يوم السبت ان واشنطن ما زالت ملتزمة بامنها على الرغم من حملة التقشف.

الجيش الامريكي ينسحب من اوروبا ايضا

قال اللفتنانت جنرال مارك هيرتلنج قائد القوات الامريكية في اوروبا ان الجيش الامريكي بدأ بخفض وجوده في اوروبا وهويعتزم توسيع تدريبه للشركاء الاوروبيين للتصدي للتهديدات الجديدة التي تشكلها شبكات مترابطة من المجرمين والمتشددين تقوم بتهريب السلاح والمخدرات.
وبدأت الولايات المتحدة في سحب لواءين مقاتلين من الجيش من المانيا مقلصة حجم قواتها بواقع نحو سبعة الاف جندي.


وتعد هذه التخفيضات التي اعلنتها وزارة الدفاع الامريكية الشهر الماضي جزء من استراتيجية امريكية جديدة تهدف الى تقليص حجم قواتها المسلحة وخفض 487 مليار دولار من تكاليفها خلال العشر سنوات المقبلة.
وقال هيرتلنج على هامش مؤتمر امني في مدينة ميونيخ الالمانية "حتى مع خفض لواءين سيكون لدى ما يقرب من 35 الف جندي هناك. وهذا حجم قوة كبير واكبر من معظم الجيوش الاوروبية.


انها نهاية عهد قديم وبداية عهد جديد لان التهديدات التي نشرت هذه القوات من اجلها في الماضي ليس هي نفس انماط التهديدات التي نواجهها اليوم.
وأكد وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا للحلفاء الاوروبيين يوم السبت ان واشنطن ما زالت ملتزمة بامنها على الرغم من حملة التقشف.
وفي ذروة الحرب الباردة نشر نحو ربع مليون جندي امريكي في اوروبا مع مواجهة روسيا وامريكا بعضهما عبر الستار الحديدي الذي كان يقسم القارة الاوروبية.


ومنذ سقوط الشيوعية في اوروبا الشرقية اصبح حلفاء كثيرون سابقون للاتحاد السوفيتي من بين اكثر الدول تحمسا للحصول على تدريبات عسكرية امريكية.
وقال هيرتلنج ان القاعدة الامريكية الموجودة في ولاية بافاريا بجنوب المانيا والتي من المنتظر سحب احد اللواءين منها ستظل تستخدم موقعا للتدريب.
 

التعليقات