البيت الابيض: الحل السياسي هو الافضل لسوريا

ونقلت رويتر ان جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض قال للصحفيين في مؤتمر صحفي دوري "نعتقد أن الحل السياسي هو الحل الصحيح في سوريا. .

البيت الابيض: الحل السياسي هو الافضل لسوريا

قال البيت الابيض اليوم الاثنين ان الحل السياسي هو الافضل لحقن الدماء في سوريا وان الولايات المتحدة تركز على الاجراءات الدبلوماسية والاقتصادية لتحقيق هذا الهدف رغم أنها لا تستبعد أي خيار.


ونقلت رويتر ان جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض قالللصحفيين في مؤتمر صحفي دوري "نعتقد أن الحل السياسي هو الحل الصحيح في سوريا.
.
في غضون ذلك قالت وزارة الخارجية الروسية ان وزير الخارجية سيرغي لافروف سيسعى خلال زيارته الى دمشق غدا الثلاثاء الى الدفع من اجل تطبيق اصلاحات ديموقراطية سريعة بعد ان اغضبت موسكو الغرب بتصويتها بالنقض في مجلس الامن على قرار يدين العنف في سوريا.


وجاء في بيان للوزارة ان روسيا "تسعى بقوة الى تحقيق استقرار سريع في الوضع في سوريا من خلال التطبيق السريع للاصلاحات الديموقراطية الملحة".


واضاف البيان "ان هذا هو الهدف من وراء زيارة سيرغي لافروف الى دمشق في السابع من شباط/فبراير".


وتهدف زيارة لافروف الى دمشق الثلاثاء يرافقه رئيس الاستخبارات الخارجية الروسي، الى العمل على احلال الاستقرار في سوريا عن طريق تطبيق اصلاحات سريعة، بحسب الوزارة.


وتاتي الزيارة بعد ان اثارت روسيا غضبا غربيا وعربيا بتصويتها بالنقض الى جانب الصين ضد مشروع قرار يدين حملة القمع التي يشنها النظام السوري ضد مناهضيه.


وفي بيان مطول يشرح اسباب الزيارة، قالت الوزارة ان روسيا لا يمكنها ان تقبل بعض المواقف التي جاءت في مسودة القرار التي لها "طبيعة انذار نهائي"، بما في ذلك مطالبة الاسد بالتنحي.


وجاء في البيان "نحن ناسف بشدة لنتيجة العمل في مجلس الامن الدولي الذي كان من الممكن ان ينتج عنه اتفاق على موقف موحد للمجتمع الدولي، لو ان شركاءنا اظهروا ارادة سياسية".


واضاف ان "روسيا تعتزم وبقوة التوصل الى احلال الاستقرار في سوريا من خلال التطبيق السريع للاصلاحات الديموقراطية الملحة".
 

التعليقات