البحرية الامريكية تعزز قواتها عند شواطئ ايران لتصل في نيسان القادم ابريل بـ400 صاروخ توماهوك

مجموعة حاملة طائرات ضاربة اخرى من الحاملة "انتربرايز" وطرادين حاملي صواريخ و3 مدمرات حاملة صواريخ، وبذلك ستزداد ترسانة الصواريخ المجنحة الامريكية الى اكثر من 430 "توماهوك"، الذي يصل مداه الى 1.6 ألف كيلومتر، وفقا لما نقلته وكالة انترفاكس.

البحرية الامريكية تعزز قواتها عند شواطئ ايران لتصل في نيسان القادم ابريل بـ400 صاروخ توماهوك

تصل الى منطقة الخليج مطلع ابريل/نيسان، مجموعة حاملة طائرات ضاربة اخرى من الحاملة "انتربرايز" وطرادين حاملي صواريخ و3 مدمرات حاملة صواريخ، وبذلك ستزداد ترسانة الصواريخ المجنحة الامريكية الى اكثر من 430 "توماهوك"، الذي يصل مداه الى 1.6 ألف كيلومتر، وفقا لما نقلته وكالة انترفاكس.


ويمتلك البنتاغون في منطقة الخليج وبحر العرب، وفقا للمواصفات التكتيكية التقنية لسفن وغواصات البحرية الأمريكية، التي ترابط في المنطقة، اكثر من 320 صاروخا مجنحا من طراز "توماهوك"، بوسعها تدمير اهداف في كافة انحاء ايران عمليا.


وفي بلاغ للمكتب الصحفي للبحرية الامريكية، توجد في منطقة مسؤولية الاسطول الخامس الامريكي، التي تشمل الخليج وبحر العرب، في الوقت الحاضر مجموعتا حاملة طائرات ضاربتان بقيادة حاملتي الطائرات "ابراهام لنكولن" و"كارل فينسون".


ونشرت الولايات المتحدة في هذه المنطقة على العموم، حاملتي طائرات، وطرادين، يحمل كل منهما 26 صاروخا مجنحا، و4 مدمرات قادرة على حمل من 8 الى 56 صاروخا مجنحا، وكذلك غواصتين ـ "انابوليس"، التي تحمل 12 صاروخا مجنحا، والغواصة "جورجيا" المزودة بـ 154 صاروخ "توماهوك".
 

التعليقات