البحرية الأمريكية تقول إن إيران تعد زوارق انتحارية في الخليج

قال الأميرال مارك فوكس قائد القوات البحرية الأمريكية في منطقة الخليج، يوم أمس الأحد، إن إيران عززت قواتها البحرية في الخليج، وأعدت زوارق يمكن استخدامها في هجمات انتحارية. ولكنه أضاف أن بإمكان القوات البحرية الأمريكية منعها من إغلاق مضيق هرمز

البحرية الأمريكية تقول إن إيران تعد زوارق انتحارية في الخليج
قال الأميرال مارك فوكس قائد القوات البحرية الأمريكية في منطقة الخليج، يوم أمس الأحد، إن إيران عززت قواتها البحرية في الخليج، وأعدت زوارق يمكن استخدامها في هجمات انتحارية. ولكنه أضاف أن بإمكان القوات البحرية الأمريكية منعها من إغلاق مضيق هرمز.
 
يذكر أن إيران وجهت سلسلة من التهديدات في الأسابيع الأخيرة لتعطيل حركة الملاحة في الخليج أو ضرب القوات الأمريكية كرد إذا أدت العقوبات إلى وقف تجارة النفط الإيرانية أو إذا تعرض برنامجها النووي المتنازع عليه لهجوم.
 
وقال فوكس الذي يقود الأسطول الخامس الأمريكي للصحفيين في قاعدة الأسطول في البحرين "لقد زادوا عدد الغواصات.. وزادوا عدد سفن الهجوم السريعة".
 
وأضافت أنه "تم تزويد بعض من تلك القوارب الصغيرة برأس حربية ضخمة يمكن أن تستخدم كشحنة ناسفة انتحارية. الإيرانيون يملكون مخزونا ضخما من الألغام... وتابعنا باهتمام تطويرهم لصواريخ ذاتية الدفع قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى وبالطبع.. تطوير برنامجهم النووي".
 
وبحسبه فإن إيران تمتلك اليوم 10 غواصات صغيرة.
 
وسئل فوكس عما إذا كانت البحرية الأمريكية مستعدة لهجوم أو مشكلات أخرى في الخليج، فقال"إننا يقظون جدا، ووضعنا مجموعة كبيرة من الخيارات لإعطائها للرئيس ونحن مستعدون.. وماذا إذا حدث الليلة؟ إننا مستعدون اليوم".

التعليقات