بوتين: موسكو سترد على نشر الدرع الصاروخي الأمريكي

الحكومة تخطط لصرف 773 مليار دولار في العقد المقبل لشراء أربعمائة صاروخ بالستي عابر للقارات، وستمائة طائرة مقاتلة، وعشرات الغواصات والسفن البحرية، وآلاف المدرعات

بوتين: موسكو سترد على نشر الدرع الصاروخي الأمريكي
أعلن رئيس الوزراء الروسي -المرشح الأبرز للرئاسة فلاديمير بوتين- عن المباشرة بسباق تسلح حمل الغرب مسؤوليته، وقال إن موسكو بحاجة إلى استبدال ترسانتها السوفياتية من الأسلحة بأخرى متطورة لمواجهة ما وصفه "التهديدات المحدقة بالبلاد".
 
وأضاف بوتين -في مقالة نشرها في صحيفة (روسيسكايا غازتا) الحكومية بشأن رؤيته لتطوير القوات المسلحة الروسية- أن موسكو ستعزز قدرات هذه القوات حتى تصبح قادرة على الرد بشكل فعال ومتوازن على نشر الدرع الصاروخي لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في أوروبا.
 
ويخوض بوتين انتخابات رئاسية في الرابع من الشهر المقبل يعتبر مرشحها الأوفر حظا، تعيده إلى الكرملين بعد أن كان قضى قبل توليه رئاسة الوزراء دورتين رئاسيتين.
 
وأوضح بوتين في المقال أن الحكومة تخطط لصرف 773 مليار دولار في العقد المقبل لشراء أربعمائة صاروخ بالستي عابر للقارات، وستمائة طائرة مقاتلة، وعشرات الغواصات والسفن البحرية، وآلاف المدرعات.
 
ولفت بوتين إلى أن موسكو سترد على نشر الدرع الصاروخي الأميركي بامتلاك أسلحة متطورة تستطيع اختراقه، مؤكدا أن الظروف الآن تتطلب تطوير السلاح الجوي والفضائي لروسيا، محملا واشنطن والناتو مسؤولية هذا السباق نحو التسلح بسبب نشرها للدرع الصاروخي.
 
وتقول واشنطن والناتو إن نشر الدرع الصاروخي -وهو عبارة عن مزيج بين رادارات وصواريخ اعتراضية سينشر في عدد من الدول الأوروبية- يهدف لتوفير الحماية من هجوم صاروخي نووي إيراني محتمل.
 
وختم بوتين أنه في العقد المقبل سنكون "تركنا وراءنا تركتنا القديمة من الأسلحة".

التعليقات