وزير الدفاع الألماني يحذر من أن ضرب إيران سيعرض إسرائيل للخطر

باراك يقول إنه يجب الإبقاء على كافة الخيارات مطروحة على الطاولة باستثناء خيار التسليم بالمشروع الإيراني. ويضيف أن " امتلاك إيران للذرة يجب أن يكون غير مقبول على العالم"..

وزير الدفاع الألماني يحذر من أن ضرب إيران سيعرض إسرائيل للخطر
حذرت ألمانيا يوم أمس، الثلاثاء، على لسان وزير دفاعها، من أن توجيه ضربة عسكرية إسرائيلية لإيران سيعرض أمن إسرائيل نفسها للخطر. 
 
وقال موقع "يديعوت أحرونوت" إن تحذير وزير الدفاع الألماني توماس دي ميزيير، جاء خلال لقائه أمس مع وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود براك خلال التوقيع رسميا على بيع إسرائيل غواصة سادسة تضاف للترسانة الإسرائيلية.
 
وقال الموقع إن الوزير الألماني قال إنه يشارك إسرائيل القلق من امتلاك إيران للقوة الذرية، موضحا أنه اقتنع بأن إيران تعتزم تطوير أسلحة ذرية، لكنه دعا إسرائيل إلى التصرف بحذر.
 
ودعا دي ميزيير "كافة الأطراف إلى التحلي بضبط النفس، في أعمالهم وتصريحاتهم على حد سواء"، معتبرا أن التصعيد العسكري سيعرض إسرائيل والمنطقة إلى أخطار لا يمكن تحديد حجمها.
 
في المقابل أعلن وزير الأمن براك أنه يجب الإبقاء على كافة الخيارات مطروحة على الطاولة باستثناء خيار التسليم بالمشروع الإيراني. وقال إن امتلاك إيران للذرة يجب أن يكون غير مقبول على العالم.
 
وأعلن براك ونظيره الألماني أمس في مؤتمر صحافي مشترك عن إتمام صفقة تزويد إسرائيل إسرائيل بغواصة سادسة من طراز "دولفين"، قادرة على حمل أسلحة ذرية. وكانت مصادر مختلفة نشرت قبل عدة أشهر أن ألمانيا رصدت 180 مليون دولار من ميزانيتها السنوية للعام القادم لتمويل ثلث تكاليف الغواصة المذكورة، التي تقدر كلفتها بـ500 مليون دولار، وسيتم بيعها بسعر مخفض لإسرائيل. وسيوفر تزويد إسرائيل بغواصة سادسة، لجيش الاحتلال الإسرائيلي القدرة على إبقاء غواصتين بشكل متواصل في مياه المتوسط، علما أن ألمانيا كانت قد جمدت في الماضي تزويد إسرائيل بغواصة من هذا النوع.

التعليقات