بن لادن أنجب أربعة أبناء بعد أيلول/سبتمبر 2001

ونقل تحقيق للشرطة الباكستانية عن اليمنية آمال عبد الفتاح (30 عاما) تفاصيل جزء كبير من رحلة اسامة بن لادن منذ فراره من افغانستان بعد التدخل العسكري الاميركي نهاية 2001 الى موته في ايار/مايو الماضي في عملية عسكرية قامت بها قوة اميركية خاصة في ابوت اباد شمال باكستان.

بن لادن أنجب أربعة أبناء بعد أيلول/سبتمبر 2001

روت احدى ارامل اسامة بن لادن للشرطة الباكستانية ان زعيم تنظيم القاعدة انجب خلال فترة اختبائه حوالى عشر سنوات بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر ، اربعة اطفال في باكستان بينهم اثنان في مستشفى عام.

ونقل تحقيق للشرطة الباكستانية عن اليمنية آمال عبد الفتاح (30 عاما) تفاصيل جزء كبير من رحلة اسامة بن لادن منذ فراره من افغانستان بعد التدخل العسكري الاميركي نهاية 2001 الى موته في ايار/مايو الماضي في عملية عسكرية قامت بها قوة اميركية خاصة في ابوت اباد شمال باكستان.


وبعد قتل بن لادن وحارسيه واحد ابنائه، اخذ الاميركيون جثته وتركوا لباكستان مسألة البت في مصير ارامله الثلاث واطفال كانوا في المنزل الذي تم اقتحامه.


وهؤلاء معتقلون اليوم في باكستان التي تتهم سلطتها زوجات بن لادن بالدخول والاقامة بطريقة غير مشروعة الى البلاد.
وقالت مصادر امنية باكستانية ان الارمليتين السعوديتين لبن لادن رفضتا التحدث الى الشرطة. لكن صغرى هؤلاء النسوة اي اليمنية آمال ابدت تعاونا اكبر، كما ورد في التقرير الذي يحمل تاريخ 19 كانون الثاني/يناير واطلعت عليه وكالة فرانس برس.


وقالت آمال المولودة لعائلة من 17 ولدا، انها تزوجت من زعيم تنظيم القاعدة لانها كانت تريد "الزواج من مجاهد".
وقد وصلت الى باكستان بصورة غير شرعية في تموز/يوليو 2000 وتوجهت منها الى ولاية قندهار في افغانستان المجاورة، التي كانت تحت حكم حركة طالبان.


وبعد الزواج اقامت مع زعيم تنظيم القاعدة وزوجتيه الاخريين وهما سعوديتان.
وعلى اثر اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 تفرق شمل العائلة بينما بدأ اسامة بن لادن المطارد من الولايات المتحدة رحلة طويلة للاختباء استمرت حوالى عقد.


وقالت امال انها لجات لمدة ثمانية او تسعة اشهر الى كراتشي، جنوب باكستان مع صفية التي كانت اول ابنة لها تنجبها من اسامة بن لادن.
وفي هذه المدينة الهائلة في جنوب باكستان بقيت ثمانية او تسعة اشهر تنقلت خلالها في "ستة او سبعة مساكن" بمساعدات عائلات محلية وباشراف سعد بن لادن الابن البكر لزعيم القاعدة.


واوضحت انها التحقت بعد ذلك باسامة بن لادن في بيشاور، كبرى مدن شمال غرب باكستان.
ويشير التقرير الى انهما لم يفترقا منذ ذلك التاريخ وحتى عملية القوات الاميركية في ابوت اباد حيث جرحت بينما كانت تحاول حماية زوجها كما قال الاميركيون.


وبقي اسامة بن لادن وعائلته في المنطقة من 2002 الى 2005 منها تسعة اشهر في سوات ثم سنتين في هاريبور التي تبعد ساعة ونصف الساعة برا عن اسلام اباد.
وفي 2005 انتقلت العائلة الى المنزل في ابوت اباد.


وخلال تلك الفترة انجبت امال اربعة ابناء من بن لادن، اثنان ولدا في هاريبور هما آسيا عام 2003 وابراهيم عام 2004. وقالت انها في كل مرة كانت تضع مولودها في مستشفى تغادره بعد "ساعتين او ثلاث" موضحة ان ابراهيم ولد في مستشفى هاريبور العام.
والطفلان الاخران ولدا في ابوت اباد وهما زينب عام 2006 وحسين عام 2008.


وبعد احد عشر شهرا على اعتقالهم، لم تشاهد ارامل بن لادن او اولاده علنا ويبدو انهم يخضعون للاقامة الجبرية في اسلام اباد، كما تفيد الصحف الباكستانية.
واعلن محاميهن لفرانس برس الاثنين ان محكمة باكستانية ستوجه لهن ولاثنتين من بناته البالغات تهم الدخول والاقامة بشكل غير شرعي في باكستان.


وقال المحامي محمد عامر ان "المحكمة ستوجه التهم لخمسة من افراد عائلة بن لادن في الثاني من نيسان/ابريل" بالدخول والاقامة غير المشروعين في باكستان.


وفي حال ادانتهن، فقد يتم ترحيل زوجات بن لادن وبناته او سجنهن، بحسب عامر. وبموجب القانون الباكستاني فان الحد الاقصى للعقوبة على هذه التهم هو السجن خمس سنوات.
واضاف المحامي ان المحكمة سلمت النساء التهم الاثنين.
 

التعليقات