الجيش الاميركي يلغي توجيهات لجنوده تفيد ان اميركا في حرب مع الإسلام

وقال الكابتن جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون ان مثالا على المواد التدريبية المثيرة للاعتراض - التي عرضت على شرائح امام الطلبة - هو التأكيد على ان "الولايات المتحدة في حرب مع الاسلام وان علينا ان نقر بأننا في حرب مع الاسلام"..

الجيش الاميركي يلغي توجيهات لجنوده تفيد ان اميركا في حرب مع الإسلام



قالت وزارة الحرب الاميركية (بنتاغون) الاربعاء ان رئيس الاركان المشتركة الاميركية أمر بمراجعة مواد تعليمية وتدريب عسكري بعد ان تبين ان تدريبا للضباط يعتمد وجهة النظر بأن الولايات المتحدة في حرب مع الاسلام.
وأرسل الجنرال مارتن ديمبسي رسالة يوم الثلاثاء الى قادة الجيش والقوات الأخرى والقادة الاقليميين والمسؤولين في قيادة الحرس الوطني يأمرهم بمراجعة مواد التدريب والتعليم ذات الصلة في كل افرع الجيش.
وقال ديمبسي في الرسالة التي نقلتها رويترز "ستضمن هذه المراجعة ان تظهر برامج التعليم المهنية الحساسية الثقافية واحترام الاديان والتوازن الفكري الذي يجب أن نتوقعه في مؤسساتنا الاكاديمية."


وبدأت المراجعة بشكوى من جندي أتم لتوه دورة تدريبية اختيارية بعنوان "وجهات نظر بشأن الاسلام والاصولية الاسلامية" في كلية الاركان في نورفولك بفيرجينيا.
وقال الكابتن جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون ان مثالا على المواد التدريبية المثيرة للاعتراض - التي عرضت على شرائح امام الطلبة - هو التأكيد على ان "الولايات المتحدة في حرب مع الاسلام وان علينا ان نقر بأننا في حرب مع الاسلام".. "هذا ليس على الاطلاق ما نعتقده. نحن في حرب مع الارهاب خاصة القاعدة التي تعتنق رؤية مشوهة للدين الاسلامي."


وقال كيربي ان وزير الحرب الاميركي ليون بانيتا شعر ايضا "بالقلق العميق" بشأن هذا الاكتشاف الذي يأتي بعد سلسلة من الاحداث التي كشفت بعد اكثر من عشر سنوات من بدء الحرب في افغانستان عن وجود فجوة دائمة بين الناس في البلد المسلم المحافظ وبين الجنود الذين يقاتلون المسلحين "الاسلاميين" هناك.

 

التعليقات