الولايات المتحدة لن تتخلى عن نشر الدرع الصاروخية

أعلنت آلين تاوشير المبعوثة الأمريكية الخاصة لشؤون الاستقرار الإستراتيجي والدفاع المضاد للصواريخ أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن خطتها الخاصة بنشر الدرع الصاروخية حتى في حال زوال الخطر من قبل إيران

الولايات المتحدة لن تتخلى عن نشر الدرع الصاروخية

أعلنت آلين تاوشير المبعوثة الأمريكية الخاصة لشؤون الاستقرار الإستراتيجي والدفاع المضاد للصواريخ أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن خطتها الخاصة بنشر الدرع الصاروخية حتى في حال زوال الخطر من قبل إيران.

وأكدت تاوشر في مؤتمر صحفي عقد بموسكو يوم أمس، الخميس، أن الولايات المتحدة تنوي نشر الدرع الصاروخية بأربع مراحل حتى في حال تغيير النظام في إيران، مشيرة إلى أنه يمكن تكييف هذه التكنولوجيا للأخطار.

وأشارت المسؤولة الأمريكية إلى أن واشنطن تتفهم قلق موسكو بشأن الدرع الصاروخية الأمريكية، وستمنح الجانب الروسي ضمانات سياسية تؤكد عدم استهدافها روسيا بعد توقيع اتفاقية تعاون في هذا المجال.

وأكدت تاوشير أن واشنطن لا ترغب في تدمير قدرات روسيا، مشيرة إلى أن العلاقات الأمريكية الروسية تغيرت من "ضمان الدمار المتبادل إلى ضمان الاستقرار المتبادل". وأضافت أن عملية إعادة ترتيب العلاقات بين البلدين نجحت.

مع ذلك أشارت تاوشير إلى أن واشنطن لن توافق على تقييد منظومة الدفاع المضاد للصواريخ لأنها حريصة على أمنها وأمن حلفائها.

من جهتها أعلنت مادلين كريدون مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون القضايا الاستراتيجية العالمية أن واشنطن ستدرس الأخطار الإقليمية من وجهة نظر الدفاع المضاد للصواريخ بهدف إقامة منظومات مماثلة في مناطق أخرى من العالم، مشيرة إلى التعاون الأمريكي الياباني في هذا المجال.

كما أكدت كريدون من جديد أن الولايات المتحدة لا تعتبر روسيا خطرا على أمنها، مشيرة إلى أن روسيا تمتلك قدرات كافية للدفاع عن أي خطر في حال تشغيل الدرع الصاروخية الأمريكية.
 

التعليقات