فوربس: أوباما وميركل وبوتين الأكثر نفوذا في العالم

تصدر الرئيس الأميركي باراك أوباما قائمة "الشخصيات الأكثر نفوذاً"، التي أصدرتها مجلة "فوربس" الأميركية

فوربس: أوباما وميركل وبوتين الأكثر نفوذا في العالم

تصدر الرئيس الأميركي باراك أوباما قائمة "الشخصيات الأكثر نفوذاً"، التي أصدرتها مجلة "فوربس" الأميركية.

وقالت المجلة إن القائمة السنوية التي تضم 71 شخصية تم اختيارها "من بين السكان في العالم وعددهم 7,1 مليار شخص تقريباً" بناء على عوامل تتراوح من الثروة إلى التأثير على الساحة العالمية.

وانضم إلى أوباما المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (2)، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (3)، البابا بنديكتوس السادس عشر (5)، الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز (7)، الرئيس الصيني شي جينبينغ (9)، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون (10) ورجل الأعمال اللبناني الأصل كارلوس سليم (11).

واحتل مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس المرتبة الرابعة، كما شملت المراكز العشرة الأولى كلا من رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي بن برنانكي (6)، ورئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي (8). وجاء المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي، في المركز 21 في القائمة.

وقال رئيس التحرير التنفيذي في المجلة مايكل نوير "تعكس قائمة هذا العام تغيير الحرس القديم في أكبر قوتين في العالم وهما الولايات المتحدة والصين".

وأشار إلى أن الرئيس الصيني هو جينتاو، الذي جاء في المركز الثالث في قائمة العام 2011، خرج من القائمة هذا العام وجاء خلفه.

كما خلت القائمة الجديدة من وزير الخزانة الأميركي تيموثي غايتنر، ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون اللذين أعلنا أنهما لن يستمرا في إدارة الرئيس اوباما في فترة ولايته الثانية.

التعليقات