قاعدة سرية أمريكية لطائرات بدون طيار في السعودية

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الولايات المتحدة تقوم بتفعيل قاعدة سرية لطائرات بدون طيار في السعودية، والتي تم بواسطتها اغتيال القيادي في تنظيم "القاعدة" أنور العولقي

قاعدة سرية أمريكية لطائرات بدون طيار في السعودية

طائرة أمريكية بدون طيار

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الولايات المتحدة تقوم بتفعيل قاعدة سرية لطائرات بدون طيار في السعودية، والتي تم بواسطتها اغتيال القيادي في تنظيم "القاعدة" أنور العولقي.

يذكر أن العولقي هو مواطن أمريكي، ويدور في الولايات المتحدة جدل حول استخدام إدارة أوباما طائرات بدون طيار لاغتيال مواطنين أمريكيين.

كما تجدر الإشارة إلى أنه منذ دخول أوباما إلى البيت الأبيض تم تنفيذ نحو 400 غارة بواسطة طائرات بدون طيار من طراز "بريديتور" من قبل "CIA" ضد أهداف في باكستان واليمن. وتدرس الولايات المتحدة إقامة قاعدة أخرى للطائرات بدون طيار في أفريقيا.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة النبأ، مشيرة إلى أن "وثيقة قضائية من وزارة الخارجية الأمريكية تقول حتى بدون تقديمهم للمحاكمة، فإن مهاجمة قادة عملانيين هي قانونية وتهدف وطنيا إلى الدفاع عن النفس". ومن المتوقع أن تتم مناقشة الموضوع خلال الاستماع الذي سيجري في مجلس الشيوخ لـ جون برنار، الذي أشغل منصب مستشار الرئيس أوباما للإرهاب، وهو مرشح الآن لرئاسة وكالة الاستخبارات "سي آي إيه".
 

التعليقات