اعتقال مشتبه به باقتحام موقع "سي آي إيه"

اعتقلت الشرطة الفدرالية في أستراليا مشتبها أطلق على نفسه "زعيم مجموعة قراصنة الإنترنت LulzSec"، التي التي سبق وأن أسقطت موقع الـ CIA على الإنترنت

اعتقال مشتبه به باقتحام موقع

شعار المجموعة LulzSec

اعتقلت الشرطة الفدرالية في أستراليا مشتبها أطلق على نفسه "زعيم مجموعة قراصنة الإنترنت LulzSec"، التي التي سبق وأن أسقطت موقع الـ CIA على الإنترنت.

وبحسب الشرطة الأسترالية فقد اعتقل، يوم أسم الثلاثاء، شخصا يدعى Aush0K (24 عاما)، ويعمل في شركة دولية في مجال "". وقد اتهم بمخالفات "قرصنة"، التي قد تصل عقوبتها القصوى إلى 10 سنوات.

وتوجه للمشتبه بهم تهمتا "تغيير معلومات بدون تصريح بهدف التسبب بأضرار، واقتحام منظومة معلومات سرية"، وذلك في أعقاب اقتحامه موقعا جديدا للحكومة.

يذكر أن مجموعة LulzSecهي مجموعة نشأت من مجموعة "مجهول"، وأعلنت مسؤوليتها عن اقتحام مواقع حكومية وشركات، كما هاجمت موقع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، ومواقع أخرى، كما اقتحمت مواقع تابعة للحكومة الأسترالية وأخرى للجامعات في العام 2011.

كما تجدر الإشارة إلى أن مجموعتي "مجهول" و"LulzSec" كان لهما دور في مهاجمة منظمات حكومية ومالية في أعقاب المعركة التي أدارتها الولايات المتحدة ضد موقع التسريبات "ويكيليكس".

التعليقات