موسكو تطلب إيضاحات حول معتقلين من "جبهة النصرة" بحوزتهم سارين

عناصر جبهة النصرة اعتقلوا في تركيا وتم ضبط 2 كليوغرام من غاز السارين بحوزتهم * اتفاق في مجلس الأمن على إدراج "جبهة النصرة" ضمن المنظمات الإرهابية

موسكو تطلب إيضاحات حول معتقلين من

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو تنتظر من تركيا تقديم إيضاحات حول اعتقال مسلحين سوريين، من تنظيم "جبهة النصرة"، وبحوزتهم غاز السارين.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي في موسكو اليوم، الجمعة، إن "الوضع حول مسلحي جبهة النصرة الموقوفين في تركيا علقنا عليه في بيان وزارة الخارجية أمس. ننتظر أن يقدم زملاؤنا الأتراك المعلومات حول النتائج التي خرجوا بها كاملة وبسرعة".

وكان قد تمكن رجال المخابرات التركية من إلقاء القبض على 12 من عناصر "جبهة النصرة"، ومصادرة كيلوغرامين من غاز السارين السام.

وأوضحت وسائل إعلام تركية يوم أمس، الخميس، أن العملية الأمنية جرت في مدينة أضنة بجنوب تركيا، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن عثرت لدى المعتقلين على العديد من الوثائق والمعلومات الرقمية وكذلك الذخيرة.

يذكر في هذا السياق أن أعضاء مجلس الأمن الدولي قد اتفقوا على إدراج "جبهة النصرة" على قائمة المنظمات الإرهابية، كما أفادت وكالة "أسوشيتيد برس" اليوم، الجمعة، استنادا إلى بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة.

وقال دبلوماسيون أمريكيون إن أعضاء مجلس الأمن الـ15 أيدوا إدراج "جبهة النصرة" على قائمة المنظمات الإرهابية بالإجماع. ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن هذا القرار رسميا في وقت لاحق من اليوم.
 

التعليقات