الولايات المتحدة تحذر مواطنيها من السفر لبلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أصدرت الولايات المتحدة، الجمعة تحذيرا للموطنين الأمريكيين من "استمرار احتمال وقوع هجمات إرهابية لاسيما في الشرق الأوسط وشمال افريقيا".

الولايات المتحدة تحذر مواطنيها من السفر لبلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

واشنطن (رويترز) - أصدرت الولايات المتحدة ، الجمعة تحذيرا عالميا  للموطنين الأمريكيين من "استمرار احتمال وقوع هجمات إرهابية لاسيما في الشرق الأوسط وشمال افريقيا".

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن المعلومات الحالية تشير إلى أن القاعدة ومنظمات تابعة لها تواصل التخطيط لهجمات إرهابية في الشرق الأوسط ومناطق أخرى وقد تركز على شن هجمات في أغسطس آب.

وقال مسؤول أمريكي إن التحذير يستند إلى نفس معلومات المخابرات التي أدت إلى إغلاق سفارات أمريكية يوم الأحد القادم.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في وقت سابق من صباح الجمعة عن قرارها بإغلاق 12 سفارة من سفاراتها في دول الشرق الأوسط بعد غد الأحد، بينها السفارة الأمريكية في تل أبيب لأسباب وصفتها بأنها أمنية.

وقالت ماري هارف المتحدثة باسم الوزارة للصحفيين "أصدرت وزارة الخارجية تعليمات لبعض السفارات والقنصليات الأمريكية أن تبقى مغلقة أو تعلق العمل يوم الأحد الرابع من أغسطس... دفعتنا اعتبارات الأمن إلى اتخاذ هذه الخطوة الاحترازية."


ورفضت هارف اعطاء تفاصيل عن تلك "الاعتبارات الأمنية" أو تسمية السفارات والقنصليات التي ستغلق لكن مسؤولا كبيرا بوزارة الخارجية الأمريكية قال في وقت لاحق للصحفيين إن انها تلك السفارات هي عادة ما تكون مفتوحة يوم الأحد.


وأظهر بحث سريع على موقع وزارة الخارجية على الإنترنت أن هذه السفارات تشمل عدة بعثات أمريكية في العالم الإسلامي بما في ذلك السفارات في أبوظبي وبغداد والقاهرة.

التعليقات