بان كي مون في إسرائيل: إسرائيل عانت من الانحياز ضدها

ويدعي أن انحياز الأمم المتحدة ضد إسرائيل وصل إلى درجة "التمييز أحيانا"، وأنه من حقها أن تكون على قدم المساواة مع 192 دولة أخرى..

بان كي مون في إسرائيل: إسرائيل عانت من الانحياز ضدها

في لقائه بعد ظهر أمس، الجمعة، مع طلاب جامعيين إسرائيليين في مكتب الأمم المتحدة في القدس، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن "هناك تعاملا منحازا ضد الإسرائيليين والحكومة الإسرائيلية.

وردا على أسئلة الطلاب قال بان كي مون إن "هذا وضع مؤسف".

وقال أيضا إن وصل المنطقة في الزيارة هي السادسة له من أجل دعم ما يسمى بـ"عملية السلام"، وأضاف أنه لم يكن متفائلا في السابق بهذا الشكل، وأن "المجتمع الدولي لم يكن لديه توقعات وأمل بأن تصل عملية السلام إلى حل متفق عليه".

وتابع أن إسرائيل دولة عضو في الامم المتحدة، وأنها "يجب أن تحظى بالتعامل على قدم المساواة مع 192 دولة أخرى، ولكن، وبسبب الصراع، تلقت الانتقادات، والتعامل المنحاز الذي وصل أحيانا إلى درجة التمييز". على حد تعبيره.

وقال بان كي مون إنه يتوقع "سلاما حقيقيا" في هذه المرة، وليس مثل اتفاق أوسلو الذي ظل قصاصة من الورق.

وردا على سؤال بشأن الانقسام الفلسطيني (بين فتح وحماس)، قال بان كي مون إن المصالحة بين إسرائيل والفلسطينيين مهمة جدا، ولكن لا يوجد "حل 3 دول – إسارئيل ودولتان فلسطينيتان"، وإنما "حل دولتين"، وأنه لهذا السبب تجري محاولة الدفع بعملية المصالحة الفلسطينية الداخلية.
 

التعليقات