المعلم في لقائه مع لافروف: الهجوم الأمريكي يهدد مؤتمر جنيف 2

ويتساءل "هل تعلمت الولايات المتحدة مما حصل في أفغانستان وضد تنظيم القاعدة؟ وهل تريد الولايات المتحدة أن تحول سورية إلى قاعدة لتنظيم القاعدة الذي يهدد شعوبا أخرى"..

المعلم في لقائه مع لافروف: الهجوم الأمريكي يهدد مؤتمر جنيف 2

أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم خلال لقائه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو أن أي ضربة أمريكية ستهدد مؤتمر "جنيف 2"، الذي تريد دمشق المشاركة فيه.

وقال المعلم خلال اللقاء اليوم، الاثنين، إن الرئيس السوري بشار الأسد طلب منه نقل الشكر إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على موقفه بشأن سورية قبل وبعد قمة "مجموعة العشرين".

وأشار الوزير السوري إلى أن دمشق أكدت أكثر من مرة مشاركة الحكومة السورية في مؤتمر "جنيف 2" دون شروط مسبقة، إلا أن العدوان الأمريكي قد يقوض الجهود الرامية إلى عقد هذا المؤتمر.

ونقل عن المعلم قوله إن بلاده ستتعاون مع روسيا من أجل إيجاد حل سياسي لهذه القضية. كما تساءل "هل تعلمت الولايات المتحدة مما حصل في أفغانستان وضد تنظيم القاعدة؟ وهل تريد الولايات المتحدة أن تحول سورية إلى قاعدة لتنظيم القاعدة الذي يهدد أمما أخرى".

ووجه التحية للشعب الأمريكي باعتبار أنه يعارض الحملة ضد سورية.

بدوره أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اللقاء أن روسيا تعتزم مطالبة المعارضة السورية بالموافقة بوضوح على عقد مؤتمر "جنيف 2" دون شروط مسبقة.

وحث لافروف الولايات المتحدة على التنازل عن الهجوم العسكري، وقال إن أوباما يقدم الدعم لمن أسماهم بـ"الإرهابيين".

وجدد لافروف موقف موسكو، مؤكدا أنه لا يوجد هناك بديل عن الحل السلمي للأزمة السورية، مضيفا أن موسكو ستواصل العمل على تنفيذ المبادرة الروسية الأمريكية المشتركة.
 

التعليقات