دير شبيغل: روحاني مستعد لإيقاف منشآت تخصيب اليورانيوم في بوردو

الرئيس الإيراني ، حسن روحاني، مستعد على ما يبدو لإيقاف عمل منشآت بوردو لتخصيب اليورانيوم كليا، وتمكين مراقبي وكالة الطاقة الذرية الدولية، مراقبة عملية تفكيك أجهزة الطرد المركزي في الموقع المذكور

دير شبيغل: روحاني مستعد لإيقاف منشآت تخصيب اليورانيوم في بوردو

نقل موقع هآرتس على الشبكة، أن مصادر استخباراتية قالت لصحيفة دير شبيغل الألمانية إن الرئيس الإيراني ، حسن روحاني، مستعد على ما يبدو لإيقاف عمل منشآت بوردو لتخصيب اليورانيوم كليا، وتمكين مراقبي وكالة الطاقة الذرية الدولية، مراقبة عملية تفكيك أجهزة الطرد المركزي في الموقع المذكور. في المقابل قد يطالب روحاني من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي رفع العقوبات المفروضة على قطاع الطاقة الإيراني والبنك الإيراني المركزي.

ووفقا للتقرير في الصحيفة الألمانية، فإن روحاني يعتزم طرح اقتراحه خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية الشهر الجاري.
وفي هذا السياق من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، الأسبوع القادم، في نيويورك بوزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، ليسلمها  تفاصيل عن الاقتراح المذكور.

وقال موقع هآرتس إنه وبحسب دير شبيغل إذا قرر روحاني المضي قدما في هذا الاتجاه فإن من شأن ذلك أن يفضي إلى إعادة العلاقات الدبلوماسية بين إيران والولايات المتحدة.

التعليقات