كشف أجهزة تنصت بمنزل ومكتب " أردوغان"

كشف مصدر بارز في رئاسة الحكومة التركية عن أن أجهزة تنصت اكتشفت في منزل ومكتب رئيس الحكومة، رجب طيب أردوغان. وقال المصدر لـصحيفة «الشرق الأوسط» إن تحقيقات موسعة تجرى في مقر رئاسة الوزراء التركية بعد ضبط أجهزة التنصت في مقر «أردوغان» ثم في منزله، في حلقة جديدة من الصراع، الذي بات مكشوفًا بين رئيس وزراء تركيا وجماعة الداعية فتح الله غولن. ورفض المصدر توجيه اتهام مباشر للجماعة، لكن مصادر تركية أخرى، حسب الصحيفة، وجهت اتهامًا لأشخاص في النيابة العامة والقضاء التركيين، موضحة أن «جهاز التنصت مرتبط بآخر في المجلس الأعلى للقضاء»، وهو اتهام لم تتبنه أي جهة أخرى. في السياق نفسه، نقلت «الشرق الأوسط» عن المصدر القريب من «أردوغان» أن تقريرًا رسميًا سيصدر نهاية الأسبوع في هذا الملف، منبهًا إلى أن رئيس وزراء تركيا يأخذ الأمر على محمل «الخطورة الشديدة». واعتبر ما جرى «اعتداءً على الأمن القومي، وأيًا كان يقف خلفه سيجري التعامل معه على هذا الأساس، لأن التنصت على رئيس الوزراء (خيانة عظمى)». ونقل المصدر عن «أردوغان» تأكيده على أنه «لن يسمح بدولة داخل الدولة، وأن كل شيء سيحسم في أسرع وقت ممكن».

كشف أجهزة تنصت بمنزل ومكتب

كشف مصدر بارز في رئاسة الحكومة التركية عن أن أجهزة تنصت اكتشفت في منزل ومكتب رئيس الحكومة، رجب طيب أردوغان.


وقال المصدر لـصحيفة «الشرق الأوسط» إن تحقيقات موسعة تجرى في مقر رئاسة الوزراء التركية بعد ضبط أجهزة التنصت في مقر «أردوغان» ثم في منزله، في حلقة جديدة من الصراع، الذي بات مكشوفًا بين رئيس وزراء تركيا وجماعة الداعية فتح الله غولن.


ورفض المصدر توجيه اتهام مباشر للجماعة، لكن مصادر تركية أخرى، حسب الصحيفة، وجهت اتهامًا لأشخاص في النيابة العامة والقضاء التركيين، موضحة أن «جهاز التنصت مرتبط بآخر في المجلس الأعلى للقضاء»، وهو اتهام لم تتبنه أي جهة أخرى.


في السياق نفسه، نقلت «الشرق الأوسط» عن المصدر القريب من «أردوغان» أن تقريرًا رسميًا سيصدر نهاية الأسبوع في هذا الملف، منبهًا إلى أن رئيس وزراء تركيا يأخذ الأمر على محمل «الخطورة الشديدة».


واعتبر ما جرى «اعتداءً على الأمن القومي، وأيًا كان يقف خلفه سيجري التعامل معه على هذا الأساس، لأن التنصت على رئيس الوزراء (خيانة عظمى)».


ونقل المصدر عن «أردوغان» تأكيده على أنه «لن يسمح بدولة داخل الدولة، وأن كل شيء سيحسم في أسرع وقت ممكن».

التعليقات