أشتون تجدد الوعد الاوروبي بدعم غير مسبوق للسلطة وإسرائيل في حال توصلهما لاتفاق

أشتون تجدد الوعد الاوروبي بدعم غير مسبوق للسلطة وإسرائيل في حال توصلهما لاتفاق قالت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، إن الاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية الدولية سيقدمون دعما غير مسبوق للطرفين الفلسطيني والإسرائيل إذا ما توصلا إلى اتفاق. وأضافت أشتون في تصريح صحفي عقب اجتماع اللجنة الرباعية الدولية في مدينة ميونخ الألمانية مساء السبت، أن أعضاء الرباعية ملتزمون جدا بعملهم، وهم يبذلون جهودا هائلة، وأن وزير الخارجية الأميركي جون كيري وفريقه يحاولون جمع الفلسطينيين والإسرائيليين للوصول إلى اتفاق. وثمنت جهود الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" والتزامهما الذي قدماه للعملية السلمية، كما ثمنت جهود عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ووزيرة العدل الإسرائيلية "تسيبي ليفني" على العمل الذي يقومان به لدفع العملية السلمية. وأضافت "ركزنا على ضرورة دعم العملية السلمية وأهمية أن تنجح"، مشيرة إلى أن الرباعية ستواصل العمل وتقديم الدعم لضمان الوصول إلى اتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين، معربة عن اعتقادها بان الطرفين سيصلان إلى اتفاق، ولكن المهم دعم هذا الاتفاق من المجموعة الدولية إذا ما تم التوصل إليه. وحضر الاجتماع الذي عقد على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ومبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط توني بلير. وكانت أشتون قالت في بيان للاتحاد الأوربي أمس الجمعة، إن الاجتماع يعقد في لحظة يجب أن تتخذ فيها قرارات صعبة وجريئة مشيرة الى ان ، "قواسم السلام للفلسطينيين والإسرائيليين هائلة"، على حد قولها.

أشتون تجدد الوعد الاوروبي بدعم غير مسبوق للسلطة وإسرائيل في حال توصلهما لاتفاق


قالت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، إن الاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية الدولية سيقدمون دعما غير مسبوق للطرفين الفلسطيني والإسرائيل إذا ما توصلا إلى اتفاق.

وأضافت أشتون في تصريح صحفي عقب اجتماع اللجنة الرباعية الدولية في مدينة ميونخ الألمانية مساء السبت، أن أعضاء الرباعية ملتزمون جدا بعملهم، وهم يبذلون جهودا هائلة، وأن وزير الخارجية الأميركي جون كيري وفريقه يحاولون جمع الفلسطينيين والإسرائيليين للوصول إلى اتفاق.

وثمنت جهود الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" والتزامهما الذي قدماه للعملية السلمية، كما ثمنت جهود عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ووزيرة القضاء الإسرائيلية "تسيبي ليفني" على العمل الذي يقومان به لدفع العملية السلمية.

وأضافت "ركزنا على ضرورة دعم العملية السلمية وأهمية أن تنجح"، مشيرة إلى أن الرباعية ستواصل العمل وتقديم الدعم لضمان الوصول إلى اتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين، معربة عن اعتقادها بان الطرفين سيصلان إلى اتفاق، ولكن المهم دعم هذا الاتفاق من المجموعة الدولية إذا ما تم التوصل إليه.

وحضر الاجتماع الذي عقد على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ومبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط توني بلير.

وكانت أشتون قالت في بيان للاتحاد الأوربي أمس الجمعة، إن الاجتماع يعقد في لحظة يجب أن تتخذ فيها قرارات صعبة وجريئة مشيرة الى ان ، "قواسم السلام للفلسطينيين والإسرائيليين هائلة"، على حد قولها.

التعليقات