كيري يلتقي نظيره الايراني في ميونيخ

أعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف انه بحث مع نظيره الاميركي جون كيري حول بعض الخطوط العريضة للجولة المقبلة من المفاوضات بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد. ونقلت وكالات أنباء إيرانية عن ظريف تصريحات له اليوم الاحد على هامش المؤتمر الخمسين للامن في ميونيخ انه بحث مع كيري ايضا متابعة الموضوع النووي وبدء المرحلة المقبلة من المفاوضات وضرورة التوصل الى حل مقبول يقوم على اساس رعاية حقوق الشعب الايراني. وعلق ظريف على لقائه مع كيري الذي في مقر اقامة الوفد الايراني بالقول انه جرى خلال اللقاء بحث بعض الخطوط العريضة المتعلقة بالجولة المقبلة من المفاوضات بين ايران والسداسية الدولية وسبل متابعة الموضوع النووي وانطلاق المرحلة المقبلة من المفاوضات واستمرارها. واضاف انه جرى تناول الخطوط العريضة المتعلقة بالمفاوضات بشفافية وعلى اساس حقوق الشعب الايراني وضرورة التوصل الى حل مقبول يرعى حقوق الشعب الايراني والاطراف المتفاوضة. وقالت الخارجية الأمريكية إن كيري وظريف 'التقيا على هامش مؤتمر ميونيخ حول الامن". في حين قالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون بعد ان اجتمعت بظريف في ميونيخ إن المفاوضات النووية ستستأنف في 18 شباط/فبراير في فيينا. يشار إلى أنه في تشرين الثاني/نوفمبر 2013 توصلت طهران ومجموعة الدول المعروفة ب5+1 (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والمانيا) في جنيف الى ابرام اتفاق مرحلي يجمد بعض انشطة ايران النووية الحساسة مقابل رفع جزئي للعقوبات الغربية.

كيري يلتقي نظيره الايراني في ميونيخ

أعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف انه بحث مع نظيره الاميركي جون كيري حول بعض الخطوط العريضة للجولة المقبلة من المفاوضات بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد.

ونقلت وكالات أنباء إيرانية عن ظريف تصريحات له اليوم الاحد على هامش المؤتمر الخمسين للامن في ميونيخ انه بحث مع كيري ايضا متابعة الموضوع النووي وبدء المرحلة المقبلة من المفاوضات وضرورة التوصل الى حل مقبول يقوم على اساس رعاية حقوق الشعب الايراني.

وعلق ظريف على لقائه مع كيري الذي في مقر اقامة الوفد الايراني بالقول انه جرى خلال اللقاء بحث بعض الخطوط العريضة المتعلقة بالجولة المقبلة من المفاوضات بين ايران والسداسية الدولية وسبل متابعة الموضوع النووي وانطلاق المرحلة المقبلة من المفاوضات واستمرارها.

واضاف انه جرى تناول الخطوط العريضة المتعلقة بالمفاوضات بشفافية وعلى اساس حقوق الشعب الايراني وضرورة التوصل الى حل مقبول يرعى حقوق الشعب الايراني والاطراف المتفاوضة.

وقالت الخارجية الأمريكية إن كيري وظريف 'التقيا على هامش مؤتمر ميونيخ حول الامن".    في حين قالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون بعد ان اجتمعت بظريف في ميونيخ إن المفاوضات النووية  ستستأنف في 18 شباط/فبراير في فيينا.
يشار إلى أنه في تشرين الثاني/نوفمبر 2013 توصلت طهران ومجموعة الدول المعروفة ب5+1 (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والمانيا) في جنيف الى ابرام اتفاق مرحلي يجمد بعض انشطة ايران النووية الحساسة مقابل رفع جزئي للعقوبات الغربية.

 

التعليقات