إيران ترسل سفنا حربية باتجاه الولايات المتحدة

في أيلول/ سبتمبر من العام 2012، حذر قائد الأسطول الإيراني حبيب الله سياري من أنه ينوي إرسال سفن حربية باتجاه الولايات المتحدة ردا على التواجد الأمريكي في منطقة الخليج العربي

إيران ترسل سفنا حربية باتجاه الولايات المتحدة

سفن الأٍسطول الإيراني

أعن ضابط كبير في سلاح البحرية الإيرانية أن ظهران أرسلت عدة سفن قتالية باتجاه الحدود البحرية للولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" عن المسؤول الإيراني أفشين حداد قوله إن السفن تشق طريقها باتجاه شواطئ المحيط الأطلسي، وأنها الآن في منطقة جنوب أفريقيا، معتبرا أن هذه الخطوة هي رسالة.

وعلى ما يبدو، فإنها المرة الأولى التي ترسل فيها إيران سفنا حربية باتجاه الولايات المتحدة، وذلك ردا على انتشار السفن الحربية الأمريكية بالقرب من شواطئ إيران. ولم يتضح بعد أية سفن إيرانية تبحر في المحيط الأطلسي لتنفيذ اللمهمة.

يذكر أنه في أيلول/ سبتمبر من العام 2012، حذر قائد الأسطول الإيراني حبيب الله سياري من أنه ينوي إرسال سفن حربية باتجاه الولايات المتحدة ردا على التواجد الأمريكي في منطقة الخليج العربي.

وفي العام 2011 أعلن الضابط المذكور أن إيران سترسل سفنا باتجاه المحيط الأطلسي من أجل إثبات تواجدها بالقرب من الحدود البحرية للولايات المتحدة. وأضاف "مثلما تثبت الدول المتغطرسة تواجدها بالقرب من حدودنا البحرية، فلنا تواجد قوي بالقرب من الحدود البحرية للولايات المتحدة".

يشار إلى أنه في السنوات الأربع الأخيرة ترسل إيران سفنا لتنفيذ مهمات في المياه الدولية. وبضمن ذلك تبحر في المحيط الهندي لحماية السفن الإيرانية من القراصنة الصوماليين الناشطين في تلك المنطقة.
 

التعليقات