روسيا تشكك في شرعية السلطات الاوكرانية الحالية

ونقلت وكالات أنباء روسية عن ميدفيديف قوله "لا نفهم ما الذي يدور هناك. يوجد تهديد حقيقي لمصالحنا ولحياة مواطنينا." واضاف "توجد شكوك كبيرة بشأن شرعية قطاعات كاملة من هيئات السلطة التي تعمل الان هناك

روسيا تشكك في شرعية السلطات الاوكرانية الحالية

 


قال رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف يوم الاثنين ان روسيا لديها شكوك كبيرة بشأن شرعية الذين يتولون السلطة في أوكرانيا بعد الاطاحة بالرئيس فيكتور يانوكوفيتش مضيفا ان الاعتراف بهم من جانب بعض الدول يمثل "خروجا عن المألوف".
 
ونقلت وكالات أنباء روسية عن ميدفيديف قوله "لا نفهم ما الذي يدور هناك. يوجد تهديد حقيقي لمصالحنا ولحياة مواطنينا." واضاف "توجد شكوك كبيرة بشأن شرعية قطاعات كاملة من هيئات السلطة التي تعمل الان هناك.

وقال الرئيس المؤقت لأوكرانيا اولكسندر تيرتشينوف، مساء امس الاحد، إن اوكرانيا مستعدة للتحدث إلى قيادة روسيا لمحاولة تحسين العلاقات لكنه أوضح ان الأولوية ستكون لعودة كييف الى الاندماج مع أوروبا.

وفي كلمة الى الأمة قال تيرتشينوف إن القيادة الجديدة لأوكرانيا بعد الاطاحة بفيكتور يانوكوفيتش مستعدة لحوار مع روسيا لوضع علاقاتهما على "اساس جديد من المساواة وحسن الجوار يعترف ويضع في اعتباره الخيار الأوروبي لأوكرانيا".

وقال توتشينوف "نحن جاهزون لاجراء حوار مع روسيا وتطوير علاقاتنا على قدم المساواة، على ان يتم احترام الخيار الاوروبي لاوكرانيا"، مضيفا "آمل بان يتم تثبيت هذا الاتجاه خلال الانتخابات الرئاسية". :

 

التعليقات