مجلس النواب الأمريكي يصادق على مشروع قانون يعتبر «إسرائيل شريكة استراتيجية مركزية للولايات المتحدة»

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن مجلس النواب الأمريكي صادق بـ «أغلبية ساحقة» الليلة الماضية على مشروع قانون يعتبر إسرائيل «شريكة استراتيجية مركزية للولايات المتحدة»، ممّا يمنحها مكانة خاصة. و قالت إن الغرض من القانون هو توفير الارضية القانونية اللازمة لتوثيق التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل في مختلف المجالات, بما في ذلك الأمن والأمن الداخلي والطاقة والزراعة والتجارة. وأشارت إلى أن النص الأصلي لمشروع القانون كان يتضمن بندا يقضي بإعفاء الإسرائيليين من ضرورة استصدار تأشيرة دخول للولايات المتحدة لكنه شطب بسبب المعارضة التي لقيها. ويحتاج هذا القانون إلى مصادقة مجلس الشيوخ عليه.

 مجلس النواب الأمريكي يصادق على مشروع قانون يعتبر «إسرائيل شريكة استراتيجية مركزية للولايات المتحدة»

 ذكرت الإذاعة الإسرائيلية  أن مجلس النواب الأمريكي  صادق بـ «أغلبية ساحقة» الليلة الماضية على مشروع قانون يعتبر إسرائيل «شريكة استراتيجية مركزية للولايات المتحدة»، ممّا يمنحها مكانة خاصة.

و قالت  على موقعا باللغة العربية إن الغرض من القانون هو توفير الارضية القانونية اللازمة لتوثيق التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل في مختلف المجالات, بما في ذلك الأمن والأمن الداخلي والطاقة والزراعة والتجارة.

وأشارت إلى أن النص الأصلي لمشروع القانون  كان يتضمن بندا يقضي بإعفاء الإسرائيليين من ضرورة استصدار تأشيرة دخول للولايات المتحدة لكنه شطب بسبب المعارضة التي لقيها. ويحتاج هذا القانون إلى مصادقة مجلس الشيوخ عليه.

التعليقات