الأمين العام للأمم المتحدة يندد بإطلاق صواريخ من غزة على إسرائيل

الأمم المتحدة (رويترز) - ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون يوم الأربعاء بسلسلة من الهجمات الصاروخية من قطاع غزة على إسرائيل قوبلت برد انتقامي إسرائيلي سريع. وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته قصفت 29 هدفا في قطاع غزة يوم الأربعاء بعد أن أطلق نشطاء فلسطينيون في القطاع 60 صاروخا على إسرائيل في أشد هجوم من نوعه منذ عام 2012 . وقال المكتب الصحفي لبان في بيان "يستنكر الأمين العام بشدة الهجمات الصاروخية المتعددة اليوم على إسرائيل من غزة والتي أعلنت الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عنها." واضاف البيان قوله "ما زال يجري التحري عن الأنباء عن الأضرار والإصابات لكنه (بان) يعرب عن الاسف للتصعيد الحاد للعنف." واضاف البيان قوله "وهو يحث كل العناصر الفاعلة على توخي أقصى قدر من ضبط النفس للحيلولة دون مزيد من الحوادث قد يؤدي إلى تصعيد أكبر وزعزعة الاستقرار في المنطقة." وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي الذي قالت الشرطة إنه لم يصب أحد فيه بسوء. وجاء الهجوم بعد يوم من قتل القوات الاسرائيلية ثلاثة من أعضاء الحركة في ضربة جوية في غزة.

الأمين العام للأمم المتحدة يندد بإطلاق صواريخ من غزة على إسرائيل

الأمم المتحدة (رويترز) - ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون يوم الأربعاء بسلسلة من الهجمات الصاروخية من قطاع غزة على إسرائيل قوبلت برد انتقامي إسرائيلي سريع.
وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته قصفت 29 هدفا في قطاع غزة يوم الأربعاء بعد أن أطلق نشطاء فلسطينيون في القطاع 60 صاروخا على إسرائيل في أشد هجوم من نوعه منذ عام 2012 .
وقال المكتب الصحفي لبان في بيان "يستنكر الأمين العام بشدة الهجمات الصاروخية المتعددة اليوم على إسرائيل من غزة والتي أعلنت الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عنها."
واضاف البيان قوله "ما زال يجري التحري عن الأنباء عن الأضرار والإصابات لكنه (بان) يعرب عن الاسف للتصعيد الحاد للعنف." واضاف البيان قوله "وهو يحث كل العناصر الفاعلة على توخي أقصى قدر من ضبط النفس للحيلولة دون مزيد من الحوادث قد يؤدي إلى تصعيد أكبر وزعزعة الاستقرار في المنطقة."
وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي الذي قالت الشرطة إنه لم يصب أحد فيه بسوء. وجاء الهجوم بعد يوم من قتل القوات الاسرائيلية ثلاثة من أعضاء الحركة في ضربة جوية في غزة.
 

التعليقات