إيران تعلن إحباط عمل تخريبي بإحدى منشآتها النووية

أعلن مسئول إيراني أن سلطات بلاده رصدت عملا تخريبيا في إحدى منشآت المياه الثقيلة في البلاد غير أنها أحبطته قبل حدوث أي ضرر للمنشأة. وقال نائب رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية للحماية والأمن أصغر زاريان في تصريحات نقلتها شبكة (إيه بي سي نيوز) الإخبارية الأمريكية "إن وكالات الاستخبارات الإيرانية كان لها دور فعال في الكشف عن ذلك المخطط".. غير أنه لم يدل المسئول بأي تفاصيل أخرى فيما يتعلق بذلك الصدد. يذكر أن منشآة نتانز للتخصيب النووي كانت هدفا لما يعرف باسم "فيروس ستكسنت" في عام 2010 مما أدى إلى تعطل العمل مؤقتا في أجهزة الطرد المركزي، المكون الرئيسي في إنتاج الوقود النووي، وأعلنت طهران آنذاك أن "ستكسنت" والهجمات الإليكترونية الأخرى هي جزء من حملة مدبرة من قبل إسرائيل والولايات المتحدة وحلفاءهما لتقويض برنامجها النووي.

إيران تعلن إحباط  عمل تخريبي بإحدى منشآتها النووية

أعلن مسئول إيراني بارز اليوم /السبت/ أن سلطات بلاده رصدت عملا تخريبيا في إحدى منشآت المياه الثقيلة في البلاد غير أنها أحبطته قبل حدوث أي ضرر للمنشأة.

وقال نائب رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية للحماية والأمن أصغر زاريان في تصريحات نقلتها شبكة (إيه بي سي نيوز) الإخبارية الأمريكية "إن وكالات الاستخبارات الإيرانية كان لها دور فعال في الكشف عن ذلك المخطط".. غير أنه لم يدل المسئول بأي تفاصيل أخرى فيما يتعلق بذلك الصدد.

يذكر أن منشآة نتانز للتخصيب النووي كانت هدفا لما يعرف باسم "فيروس ستكسنت" في عام 2010 مما أدى إلى تعطل العمل مؤقتا في أجهزة الطرد المركزي، المكون الرئيسي في إنتاج الوقود النووي، وأعلنت طهران آنذاك أن "ستكسنت" والهجمات الإليكترونية الأخرى هي جزء من حملة مدبرة من قبل إسرائيل والولايات المتحدة وحلفاءهما لتقويض برنامجها النووي.

التعليقات