روسيا: إجراءات ضم القرم ستستكمل هذا الأسبوع

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الخميس إن العملية القانونية اللازمة لتصبح منطقة القرم الأوكرانية جزءا من روسيا ستكتمل هذا الأسبوع وذلك بعد يومين من توقيع الرئيس فلاديمير بوتين معاهدة لضم المنطقة الى بلاده. ونقلت وكالة إيتار تاس عن لافروف قوله "يجري اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ الاتفاقات بشأن انضمام القرم ومدينة سيفاستوبول (التي تقع بالقرم) الى روسيا." وأضاف "ستكتمل العملية القانونية هذا الأسبوع." من جانب آخر قالت الرئاسة الاوكرانية في موقعها على الانترنت يوم الخميس انه تم الإفراج عن قائد البحرية الاوكرانية سيرجي جايدوك وآخرين كانت سلطات القرم قد احتجزتهم يوم الاربعاء. وقال متحدث باسم الجيش الأوكراني إن الأميرال سيرجي جايدوك اقتادته فيما يبدو قوات خاصة روسية من مجمع تابع للبحرية في منطقة القرم الخاضعة لسيطرة روسيا. وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قد طلب من السلطات في القرم يوم الخميس إطلاق سراح المحتجزين والسماح لهم بمغادرة المنطقة بسلام

 روسيا:  إجراءات ضم القرم ستستكمل هذا الأسبوع

موسكو (رويترز) - قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الخميس إن العملية القانونية اللازمة لتصبح منطقة القرم الأوكرانية جزءا من روسيا ستكتمل هذا الأسبوع وذلك بعد يومين من توقيع الرئيس فلاديمير بوتين معاهدة لضم المنطقة الى بلاده.
ونقلت وكالة إيتار تاس عن لافروف قوله "يجري اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ الاتفاقات بشأن انضمام القرم ومدينة سيفاستوبول (التي تقع بالقرم) الى روسيا."
وأضاف "ستكتمل العملية القانونية هذا الأسبوع."


من جانب آخر قالت الرئاسة الاوكرانية في موقعها على الانترنت يوم الخميس انه تم الإفراج عن قائد البحرية الاوكرانية سيرجي جايدوك وآخرين كانت سلطات القرم قد احتجزتهم يوم الاربعاء.
وقال متحدث باسم الجيش الأوكراني إن الأميرال سيرجي جايدوك اقتادته فيما يبدو قوات خاصة روسية من مجمع تابع للبحرية في منطقة القرم الخاضعة لسيطرة روسيا.
وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قد طلب من السلطات في القرم يوم الخميس إطلاق سراح المحتجزين والسماح لهم بمغادرة المنطقة بسلام

التعليقات