واشنطن تنفي أن يكون الإفراج عن بولارد جزءاً من صفقة إطلاق الأسرى الفلسطينين

وقالت هارف بخصوص ما تسرب من معلومات تفيد بأن الحكومة الأميركية قد تفرج عن الجاسوس بولارد: ليس هناك أي خطط في الوقت الراهن للإفراج عن الجاسوس المدان جوناثان بولارد كجزء من أي صفقة تخص مفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية".

واشنطن تنفي أن يكون الإفراج عن بولارد جزءاً من صفقة إطلاق الأسرى الفلسطينين

نفت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية ماري هارف، عصر الأربعاء، أن يكون الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد الذي يقبع بالسجن منذ عام 1985 بعد إدانته بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، جزءاً من صفقة الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين الذين من المفترض الافراج عنهم السبت 29 آذار 2014 ضمن الدفعة الرابعة وفقا لتفاهمات سابقة.

وقالت هارف في معرض ردها على سؤال ، بخصوص ما تسرب من معلومات تفيد بأن الحكومة الأميركية قد تفرج عن الجاسوس بولارد مقابل التزام إسرائيل بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين بمن فيهم 20 معتقلا فلسطينيا من سكان الداخل ( مناطق 48)، ومن سكان القدس الشرقية المحتلة: "ليس هناك أي خطط في الوقت الراهن للإفراج عن الجاسوس المدان جوناثان بولارد كجزء من أي صفقة تخص مفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية".

وكانت مصادر إسرائيلية ادعت الأربعاء أن الولايات المتحدة، قد تخضع لابتزاز الحكومة الإسرائيلية وتفرج عن الجاسوس الإسرائيلي المعتقل لديها جوناثان بولارد من أجل تفادي انهيار مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

وادعت هذه المصادر ان تل ابيب لطالما كانت تطالب بإطلاق بولارد، المحكوم بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة، إلا أن واشنطن كانت ترفض الطلب، لكنها هذه المرة"ربما تلبي الطلب الإسرائيلي وتتجنب الحرج الدولي وتسمح بإتمام الاتفاق الذي تم برعايتها".

وقال مسؤول أميركي طلب عدم ذكر اسمه: " هذه بدعة إسرائيلية، تبتدعها بين الحين والآخر عند تعثر المفاوضات وتعومها على السطح لمعرفة ما إذا كانت ستحظى باهتمام أميركي يؤدي للإفراج عن بولارد".
 

التعليقات