إنقاذ 6 آلاف مهاجر عند السواحل الإيطالية خلال أيام

بين43 ألف لاجئ أنقذوا في العام الماضي هناك أكثر من 11 ألف لاجئ سوري * غالبية اللاجئين من الدول العربية ليبية والصومال وسورية، ودول أخرى مثل إرتريا وغامبيا ومالي والسنغال

إنقاذ 6 آلاف مهاجر عند السواحل الإيطالية خلال أيام

قالت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ميليسا فليمنغ إن البحارة الإيطاليين أنقذوا خلال الأيام الأربعة الأخيرة حوالي  6 الاف مهاجر إفريقي في 40 زورقا مكتظا بالركاب قرب سواحل جزيرة صقلية.

وأكدت فليمنغ في مؤتمر صحفي عقدته في جنيف يوم أمس، الجمعة، أن 18 ألف شخص أنقذوا منذ بداية السنة الحالية ما يدل على زيادة عدد المهاجرين 10 مرات مقارنة بعددهم في الفترة نفسها من العام الماضي 2013.

واعتبرت المتحدثة أن هذا الرقم سيرتفع نتيجة عدد النزاعات الكبير في العالم المعاصر والتي تجعل الناس يغامرون بحياتهم هربا من ويلات النزاعات.

وأشارت المتحدثة الى أن العدد الإجمالي لمن تم إنقاذهم منذ إعلان الحكومة الإيطالية بدء حملة "ماري نوستروم" في تشرين أول/ أكتوبرعام 2013 بغية تفادي هلاك المهاجرين من إفريقيا في مضيق صقلية، تجاوز 20 ألف نسمة.

وأضافت أنه بالمجمل فقد تم إنقاذ 43 ألف شخص خلال العام الماضي  و11.3 ألف منهم من السوريين.
يذكر أن العدد الأكبر من المهاجرين وأغلبهم من النساء والأطفال يفدون من الدول العربية ليبيا وسورية والصومال، وأيضا من إريتريا وغامبيا ومالي والسنغال.

التعليقات