إسرائيل تنقل رئيس بلدية خاركيف الأكرانية للعلاج في مستشفياتها

نقل رئيس بلدية خاركيف(الأوكرانية) جينادي كيرنيز، الذي تعرض يوم أمس لمحاول اغتيال، فجر اليوم، إلى إسرائيل لتلقي العلاج في أحد مستشفياتها، وقالت متحدثة بلسان البلدية لوكالة "انترتفاكس" إن كيرنيز نقل بطائرة خاصة للعلاج في مستشفى "إليشاع" في مدينة حيفا. وكانت السلطات الإسرائيلية أرسلت يوم أمس بعثة طبية إلى خاركيف لمعاينة كيرنيز، فأوصت البعثة بنقله لإسرائيل لاستكمال العلاج، ونقل موقع ولا العبري عن مسؤول في مستشفى أليشاع أن الفحوصات بينت أن العمليات نجحت، وأن كيرنيز يخضع للمرتقبة، وبعد ايام سيحدد استكمال العلاج". وذكرت صحيفة "هآرتس" يوم أمس أن كيرنيز هو يهودي، وتعرض لمحاولة اغتيال وأصيب في ظهره ونقل لغرفة العلاج المكثف ويحاول الأطباء إنقاذ حياته. مشيرة إلى أن خلفية محاولة الاغتيال هي الصراع في القرم بين أنصار روسيا وأنصار الحكومة الأكرانية. وقالت هآرتس إن كيرنيز كان مقربا من الرئيس الأكراني السابق فيكتور يانكوفيتش قبل الإطاحة به، وبعد ذلك عبر عن تأييده للحكومة الجديدة، لكن ولاءه بقي مشكوكا في أمره، مشيرة إلى أنه خضع للتحقيق الشهر الماضي في وزارة الداخلية الأكرانية في اعقاب تصريحات اعتبرت مؤيدة لروسا. وقالت الصحيفة إن كيرنيز اشتكى مؤخرا من أنه تلقى تهديدات على حياته وحياة عائلته، واتهم وزير الداخلية الأكراني ارسين ابكوف الذي كان في السابق حاكم محافظة خاركيف بالوقوف خلف تلك التهديدات.

 إسرائيل تنقل رئيس بلدية خاركيف الأكرانية للعلاج في مستشفياتها

نقل رئيس بلدية خاركيف(الأوكرانية) جينادي كيرنيز، الذي تعرض يوم أمس لمحاول اغتيال، فجر اليوم،  إلى إسرائيل لتلقي العلاج في أحد مستشفياتها،  وقالت متحدثة بلسان البلدية لوكالة "انترتفاكس" إن كيرنيز نقل بطائرة خاصة للعلاج في مستشفى "إليشاع" في مدينة حيفا.
وكانت السلطات الإسرائيلية أرسلت يوم أمس بعثة طبية إلى خاركيف لمعاينة كيرنيز، فأوصت البعثة بنقله لإسرائيل لاستكمال العلاج، ونقل موقع ولا العبري عن مسؤول في مستشفى أليشاع أن الفحوصات بينت أن العمليات نجحت، وأن كيرنيز يخضع للمرتقبة، وبعد ايام سيحدد استكمال العلاج".
وذكرت صحيفة "هآرتس" يوم أمس أن  كيرنيز  هو يهودي، وتعرض لمحاولة اغتيال وأصيب في ظهره ونقل لغرفة العلاج المكثف ويحاول الأطباء إنقاذ حياته. مشيرة إلى أن خلفية محاولة الاغتيال هي الصراع في القرم بين أنصار روسيا وأنصار الحكومة الأكرانية.
وقالت هآرتس إن كيرنيز كان مقربا من الرئيس الأكراني السابق فيكتور يانكوفيتش قبل الإطاحة به،  وبعد ذلك عبر عن تأييده للحكومة الجديدة، لكن ولاءه بقي مشكوكا في أمره،  مشيرة إلى أنه خضع للتحقيق الشهر الماضي في وزارة الداخلية الأكرانية في اعقاب تصريحات اعتبرت مؤيدة لروسا.
وقالت الصحيفة إن كيرنيز  اشتكى مؤخرا من أنه تلقى تهديدات على حياته  وحياة عائلته، واتهم وزير الداخلية الأكراني ارسين ابكوف الذي كان في السابق حاكم محافظة خاركيف بالوقوف خلف تلك التهديدات.
 

التعليقات