روسيا تندد بعقوبات أمريكية جديدة وتقول إن واشنطن تعود لحقبة الحرب الباردة

انتقد دبلوماسي روسي رفيع بشدة يوم الإثنين مجموعة جديدة من العقوبات الأمريكية واصفا هذه الإجراءات بانها غير مشروعة وغير متحضرة وقال ان القيود المفروضة على صادرات التكنولوجيا المتقدمة من الولايات المتحدة تؤذن بالعودة الى ممارسات الحرب الباردة.

روسيا تندد بعقوبات أمريكية جديدة وتقول إن واشنطن تعود لحقبة الحرب الباردة

سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي - ارشيف

موسكو (رويترز) - انتقد دبلوماسي روسي رفيع بشدة يوم الإثنين مجموعة جديدة من العقوبات الأمريكية واصفا هذه الإجراءات بانها غير مشروعة وغير متحضرة وقال ان القيود المفروضة على صادرات التكنولوجيا المتقدمة من الولايات المتحدة تؤذن بالعودة الى ممارسات الحرب الباردة.

وقال سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي في تصريحات بثت على الموقع الإلكتروني للوزارة "إننا ندين بشدة سلسلة الإجراءات التي أعلنت في محاولة لممارسة ضغوط خاصة بالعقوبات على موسكو."

وأضاف "العقوبات الأحادية عبر الحدود غير مشروعة بطبيعتها. الأمر ليس مجرد انها لا تتسق مع معايير التعاملات المتحضرة بين الدول... بل إنها تتعارض ومقتضيات القانون الدولي."

وقال إن قرار واشنطن فرض عقوبات يرتكز على رؤية "مشوشة للغاية" للأحداث الجارية في أوكرانيا وانه "لن يحسن فرص التوصل لحل بناء للمشاكل القائمة."

وعلاوة على فرض حظر على التأشيرات وتجميد الأصول الخاصة بسبعة مسؤولين روس وفرض عقوبات على 17 شركة على صلة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلنت واشنطن انها ستحظر الطلبات الخاصة بأذون التصدير لأي من مستلزمات التكنولوجيا المتطورة التي يمكن استخدامها في الإمكانات العسكرية الروسية.

وقال ريابكوف "إن واشنطن تحيي بالفعل... اسلوبا عتيقا للحد من التعاون الطبيعي يعود لحقبة الحرب الباردة وهي بذلك تكون قد جرت نفسها الى منطقة معزولة مظلمة ومتربة لعهد قد ولى

التعليقات