الرئيس الأوكراني المؤقت: قوات الأمن عاجزة عن السيطرة على الأوضاع شرقي البلاد

صرح الرئيس الأوكراني المؤقت ألكسندر تورتشينوف بأن قوات الأمن الأوكرانية عاجزة عن السيطرة على الأوضاع في مقاطعتي لوغانسك ودونيتسك شرقي البلاد .ونقلت قناة “روسيا اليوم " الإخبارية اليوم الأربعاء عن تورتشينوف قوله، إن هيئات الأمن ووزارة الداخلية وهيئة الأمن في هذه المقاطعات عاجزة عن تنفيذ واجباتها، مشيرا إلى أن خيانة بعض موظفي هيئات الأمن في هاتين المقاطعتين بتعاملهم مع المنظمات الإرهابية يعد سببا رئيسيا في فشل أجهزة الأمن الأوكرانية في مكافحة الإرهاب.وقد تعهد تورتشينوف بإقالة رؤساء الدوائر الإقليمية لوزارة الداخلية في مقاطعتي لوغانسك ودونيتسك وبإقالة كل مسؤولي هيئات الأمن المحلية العاجزين عن تنفيذ واجباتهم .

الرئيس الأوكراني المؤقت: قوات الأمن عاجزة عن السيطرة على الأوضاع شرقي البلاد

صرح الرئيس الأوكراني المؤقت ألكسندر تورتشينوف بأن قوات الأمن الأوكرانية عاجزة عن السيطرة على الأوضاع في مقاطعتي لوغانسك ودونيتسك شرقي البلاد .

ونقلت قناة “روسيا اليوم " الإخبارية اليوم الأربعاء عن تورتشينوف قوله، إن هيئات الأمن ووزارة الداخلية وهيئة الأمن في هذه المقاطعات عاجزة عن تنفيذ واجباتها، مشيرا إلى أن خيانة بعض موظفي هيئات الأمن في هاتين المقاطعتين بتعاملهم مع المنظمات الإرهابية يعد سببا رئيسيا في فشل أجهزة الأمن الأوكرانية في مكافحة الإرهاب.

وقد تعهد تورتشينوف بإقالة رؤساء الدوائر الإقليمية لوزارة الداخلية في مقاطعتي لوغانسك ودونيتسك وبإقالة كل مسؤولي هيئات الأمن المحلية العاجزين عن تنفيذ واجباتهم

من جانبه قال القائم بأعمال الرئيس الأوكراني يوم الأربعاء إن القوات المسلحة في حالة التأهب القصوى تحسبا لغزو روسي ليؤكد مجددا المخاوف بشأن احتشاد القوات الروسية على الحدود.

ونقلت وكالة انترفاكس الاوكرانية للأنباء عن اولكسندر تيرتشينوف قوله في اجتماع لحكام الأقاليم في كييف "مرة أخرى أؤكد خطر شن روسيا الاتحادية حربا برية على أوكرانيا." وأضاف "قواتنا المسلحة في حالة التأهب القصوى."

وتقول روسيا إنها لا تخطط لغزو شرق أوكرانيا بعد ضمها منطقة القرم في مارس آذار لكن تصريح تيرتشينوف أوضح أن الحكومة الموالية للغرب في كييف لا ترى سببا لخفض درجة استعداد قواتها المسلحة.

لكن كييف تتهم موسكو بالتخطيط لانتفاضة مسلحة في شرق أوكرانيا يقودها انفصاليون يتحدثون الروسية سيطروا على مبان حكومية في عدد من البلدات والمدن دون مقاومة تذكر من الشرطة

 

 

التعليقات