بوتين: لا تخونوا الذين هزموا الفاشية

وألقى بوتين كلمته أمام الجنود وقدامى المحاربين في الساحة الحمراء بموسكو في الاستعراض العسكري السنوي في يوم النصر الذي شاركت فيه قوات ودبابات وقطع مدفعية ومنصات اطلاق صواريخ متحركة مرت أمام الرئيس الروسي فيما حلقت المقاتلات في السماء.

بوتين: لا تخونوا الذين هزموا الفاشية

عرض عسكري في الساحة الحمراء


أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة ،بالدور السوفيتي في هزيمة الفاشية في الذكرى السنوية للانتصار في الحرب العالمية الثانية على ألمانيا النازية وقال ان أولئك الذين هزموا الفاشية يجب الا يتعرضوا للخيانة.
 
وألقى بوتين كلمته أمام الجنود وقدامى المحاربين في الساحة الحمراء بموسكو في الاستعراض العسكري السنوي في يوم النصر الذي شاركت فيه قوات ودبابات وقطع مدفعية ومنصات اطلاق صواريخ متحركة مرت أمام الرئيس الروسي فيما حلقت المقاتلات في السماء.
 
والدعوة لعدم نسيان أولئك الذين هزموا الفاشية لها دلالة لان موسكو حذرت من مخاطر يمثلها زعماء ترى انهم يمثلون الفاشية الجديدة في أوكرانيا وحثت أوروبا على منع صعود اليمين المتطرف.
 
وقال بوتين "الارادة الحديدية للشعب السوفيتي وعدم الخوف والعزيمة أنقذت أوروبا من العبودية. كان بلدنا هو الذي طارد النازيين الى عرينهم وحقق تدميرهم الكامل والنهائي وهو الامر الذي تكلف ملايين الضحايا ومصاعب رهيبة."
 
وأضاف "سنحمي دائما هذه الحقيقة المقدسة التي لا تخبو ولن نسمح بخيانة أو طمس سيرة هؤلاء الابطال الذين لم يهتموا بأنفسهم وانما حافظوا على السلام على هذا الكوكب."
 
وأثارت الازمة في أوكرانيا مخاوف دولية من ان ترسل روسيا قواتها وتستولي على أجزاء في شرق أوكرانيا حيث سيطر انفصاليون موالون لها على العديد من البلدات والمباني الرئيسية في مدينة دونيتسك.
 
وضمت روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية في مارس اذار بعد ان تولت حكومة موالية لاوروبا السلطة في كييف عقب الاطاحة بالرئيس فيكتور يانوكوفيتش الموالي لموسكو. وتنفي القيادة في كييف الاتهامات بصعود الفاشية الجديدة
 

التعليقات