كارثة المنجم تسفر عن 301 قتيل وتركيا تنهي جهود الإنقاذ

أنهت تركيا، اليوم السبت، جهودها في عمليات الإنقاذ، وذلك بعد أن قال وزير الطاقة التركي تانر يلدز إن عمال الإنقاذ على وشك إنهاء جهودهم، اليوم، بعد العثور على جثتي عاملين آخرين يعتقد أنهما آخر من تبقى في منجم شهد أسوأ حادث بقطاع التعدين في تركيا حيث ارتفع عدد قتلى الحادث إلى 301 شخص

كارثة المنجم تسفر عن 301 قتيل وتركيا تنهي جهود الإنقاذ

أنهت تركيا، اليوم السبت، جهودها في عمليات الإنقاذ، وذلك بعد أن قال وزير الطاقة التركي تانر يلدز إن عمال الإنقاذ على وشك إنهاء جهودهم، اليوم، بعد العثور على جثتي عاملين آخرين يعتقد أنهما آخر من تبقى في منجم شهد أسوأ حادث بقطاع التعدين في تركيا حيث ارتفع عدد قتلى الحادث إلى 301 شخص.

وكان حريق قد شب في وقت سابق في المنجم وأعاق عمل فرق الإنقاذ. وقال يلدز إنه تم إخماد الحريق وانتشلت جثتا عاملين آخرين. وأشار إلى أن الأعداد تتماشى مع المعلومات التي قدمتها الأسر عن المفقودين.

وكان قد صرح في وقت سابق، اليوم، إنه بعد انتشال جثتي العاملين، وفي حال لم تتلق طواقم الإنقاذ طلبات أخرى، فسيكون ذلك نهاية أعمال البحث.

وقال أيضا إن فرق الإنقاذ ستجري أولا عملية بحث أخيرة في المنجم قبل أن تتخذ قرارا بشأن إنهاء العملية بعد أربعة أيام من إندلاع حريق سابق أدى لإنبعاث غاز أول أكسيد الكربون المميت في أنحاء المنجم.
 

التعليقات