الولايات المتحدة تعزز قواتها في البحر المتوسط

قال مسؤول عسكري أمريكي إن سفينة حربية أمريكية تحمل حوالي 1000 من مشاة البحرية تحركت إلى البحر المتوسط لتعزيز القوة الأمريكية للرد السريع المنتشرة بالفعل في المنطقة

الولايات المتحدة تعزز قواتها في البحر المتوسط

قال مسؤول عسكري أمريكي، يوم أمس الثلاثاء، إن سفينة حربية أمريكية تحمل حوالي 1000 من مشاة البحرية تحركت إلى البحر المتوسط لتعزيز القوة الأمريكية للرد السريع المنتشرة بالفعل في المنطقة.

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته أن السفينة الهجومية البرمائية "يو إس إس باتان" التي تحمل وحدة خاصة من مشاة البحرية تتألف من حوالي ألف جندي كانت تشارك في تدريبات (الاسد المتأهب) العسكرية المتعددة الجنسية في الأردن قبل ان تتوجه إلى البحر المتوسط.

وفي وقت سابق هذا الشهر، قال مسؤولون أمريكيون إن حوالي 250 من مشاة البحرية إضافة إلى بضع طائرات من نوع "أوسبري" -التي تجمع بين القدرة على الإقلاع والهبوط العمودي وتتمركز في العادة في إسبانيا- موجودون في قاعدة "سيجونيلا" البحرية الجوية في جزيرة صقلية للتدخل في حال الاحتياج إليها لإجلاء أمريكيين من السفارة الأمريكية بالعاصمة الليبية.

كما تجدر الإشارة إلى أن للولايات المتحدة بضع مئات من مشاة البحرية في مورون بإسبانيا، ونقلت بشكل مؤقت فريقا يضم حوالي 175 فردا إلى قاعدة في رومانيا في نيسان/ابريل لتعزيز قدرتها للرد على الأحداث في افريقيا.

ولم يشر المسؤولون الأمريكيون إلى موقع "يو إس إس باتان" في البحر المتوسط، لكن أحدهم نفى تقارير قالت إنها على مقربة من الساحل الليبي، قائلا إنها عبرت قناة السويس يوم الثلاثاء.

التعليقات