نقابات أميركية ستمنع سفينتين إسرائيليتين من تفريغ حمولتيهما في كاليفورنيا

عشرات الفعاليات الاحتجاجية الأخرى ستنفذ في الولايات المتحدة يوم الثاني من الشهر المقبل ليكون يوما تضامنيا بامتياز مع الشعب الفلسطيني

نقابات أميركية ستمنع سفينتين إسرائيليتين من تفريغ حمولتيهما في كاليفورنيا

دخلت نقابات عمالية أميركية على خط مواجهة العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، حيث أعلن، اليوم الثلاثاء، عن فعالية لمنع سفينتين إسرائيليتين تتبعان لشركة الملاحة الاسرائيلية "تسيم" من تفريغ حمولتهما في ميناء "أوكلاند" في ولاية كليفورنيا الأمريكية في الثاني من شهر آب (أغسطس) المقبل،  بالتزامن مع انطلاق تظاهرة كبرى للمتضامنين مع فلسطين أمام البيت الأبيض في العاصمة واشنطن، وذلك في إطار الاحتجاجات المتواصلة على جرائم إسرائيل المرتكبة بحق الأطفال والمدنيين.

وأفاد الناشط السياسي اليساري الأميركي ديك رايلي أن عشرات الفعاليات الاحتجاجية الأخرى ستنفذ في الولايات المتحدة يوم الثاني من الشهر المقبل ليكون يوما تضامنيا بامتياز مع الشعب الفلسطيني.

وقال رايلي، وهو من مؤسسي حركة مقاطعة إسرائيل في الولايات المتحدة، إن المطلوب من وراء هذه الفعالية هو إدماج النقابات العمالية الأميركية بحركة التضامن مع فلسطين، ومقاطعة إسرائيل. وقال إن لقاءات عدة عقدت مع قادة النقابات في عدة ولايات، متوقعا أن تشهد الفترة القادمة نشاطا نقابيا مهما على صعيد مقاطعة إسرائيل.

في الوقت نفسه قال الدكتور سنان شقديح، منسق تحالف حملة مقاطعة إسرائيل في الولايات المتحدة، إن عدة منظمات أعلنت تبنيها لهذه الإجراءات، بينها: "منظمة العودة" و"أصدقاء السبيل" و"حركة اليهود لحق العودة الفلسطيني" و"مركز العمل الدولي" و"مجلس العمال النقابي في ميناء أوكلاند" و"حزب العمال العالمي" و"منظمة الجيران" و"حركة "بحيرة ميريت من أجل السلام".
 

التعليقات