محتجون على العدوان على غزة يمنعون رسو سفينة إسرائيلية في كاليفورنيا

شارك في تنظيم المظاهرة قرابة 70 منظمة مناصرة للفلسطينيين* المتظاهرون طالبوا بوقف العدوان ومنع رسو السفينة

محتجون على العدوان على غزة يمنعون رسو سفينة إسرائيلية في كاليفورنيا

المتظاهرون عند مدخل ميناء أوكلاند، يوم السبت الماضي

تمكن نحو 3 آلاف متظاهر عند مدخل ميناء أوكلاند في ولاية كاليفورنيا الأميركية، أول من أمس السبت، من منع سفينة شحن إسرائيلية من الرسو في الميناء وإفراغ حمولتها فيه، وذلك احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "ذي ماركر" الاقتصادية التابعة لمجموعة "هآرتس"، اليوم الاثنين، عن مصادر في شركة السفن الإسرائيلية "تسيم" المالكة للسفينة، قولها إن "الشركة تعمل من خلال تنسيق كامل مع السلطات المحلية، وتثق بقدرة هذه السلطات على تأمين العمل الدائم لسفن تسيم".

وأفادت صحيفة "غارديان" البريطانية، أمس، بأنه بسبب المظاهرة عند مدخل ميناء أوكلاند، بقيت سفينة الشحن "تسيم بيراوس" التي ترفع علم هونغ كونغ، في البحر، ولم تدخل إلى الميناء.

وأضافت الصحيفة أنه المتظاهرين كانوا يخططون للاعتصام داخل المرفأ وتشكيل سلسلة بشرية لمنع طواقم المرفأ من تفريغ حمولة السفينة.

وقد شارك في تنظيم المظاهرة قرابة 70 منظمة مناصرة للفلسطينيين.

وكان من المقرر أن ترسو السفينة الإسرائيلية في ميناء أوكلاند في ساعة مبكرة من صباح السبت، إلا أن عددا من النشطاء اتفقوا على أن يتجمعوا في المرفأ عند الساعة الخامسة صباحا للحيلولة دون تفريغ حمولتها، غير أنهم أجلوا الاعتصام إلى ساعات العصر بعد أن علموا بتأجيل موعد وصول السفينة.

بدأت التظاهرة بمسيرة قصيرة قرب إحدى محطات العبور، ومن ثم انطلق النشطاء نحو الميناء يرددون هتافات تطالب باعتراض طريق السفينة ومنددة بالعدوان على غزة، ورفعوا لافتات بالمضامين نفسها.

التعليقات