إصابة واحدة مؤكدة بفيروس إيبولا في اسبانيا

بذلك يرتفع إلى ثمانية عدد الذين نقلوا إلى المستشفى، بينهم سبعة للمراقبة وإصابة واحدة مؤكدة

إصابة واحدة مؤكدة بفيروس إيبولا في اسبانيا

نقل سائق سيارة إسعاف، أمس الخميس، إلى مستشفى كارلوس الثالث في مدريد الذي يستقبل الأشخاص الذين يشتبه بإصابتهم بفيروس إيبولا، ما يرفع إلى ثمانية عدد الذين نقلوا إلى المستشفى، بينهم سبعة للمراقبة وإصابة واحدة مؤكدة، على ما أعلن المستشفى.

وبذلك فإن حصيلة المستشفى الجديدة تبقي على إصابة واحدة مؤكدة هي مساعدة ممرضة تم تشخيص المرض لديها، يوم الاثنين وكانت مساء الخميس في حال خطيرة جدا وتصارع الموت، بحسب السلطات المحلية.

وتيريزا رومارو البالغة من العمر 44 عاما هي أول شخص يصاب بفيروس إيبولا خارج الأراضي الأفريقية وانتقلت العدوى إليها على الأرجح لدى اهتمامها بواحد من راهبين اسبانيين أعيد إلى اسبانيا مريضا وتوفي في 25 ايلول/سبتمبر.

وتخضع حالة شخصين ظهرت عليهما أعراض "للتقصي" وهما ممرضة وممرض خضعا لتحاليل وفحوصات لم تنشر نتائجها في الوقت الحاضر.

كما تجري مراقبة خمسة أشخاص لم يظهروا أي أعراض، بعضهم بناء على طلبهم، بعدما كانوا على اتصال مع مساعدة الممرضة المصابة أو مع واحد من الراهبين الاسبانيين المصابين بالفيروس واللذين توفيا بعد إعادتهما إلى اسبانيا في آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر.

وبين الخمسة قيد المراقبة زوج المريضة والطبيب الذي استقبلها صباح الاثنين في قسم الطوارئ من مستشفى قريب من منزلها في ألكوركون جنوب مدريد. كما يخضع للمراقبة رجلان وامرأة بينهم سائق سيارة الإسعاف الذي نقل إلى المستشفى الخميس.

 

التعليقات