مسؤول: مقاتلة الشبح الصينية الجديدة يمكنها إسقاط منافستها الأميركية

الشركة الصينية ترغب بمنافسة الولايات المتحدة في الأسواق الجديدة لاسيما في الدول التي لا تبيع لها واشنطن معدات عسكرية فضلا عن الدول التي لا تتحمل ثمن المقاتلة إف-35 الأعلى سعرا

مسؤول: مقاتلة الشبح الصينية الجديدة يمكنها إسقاط منافستها الأميركية

قال رئيس أكبر شركة لصناعة الطائرات في الصين، اليوم الثلاثاء، إن مقاتلة الشبح الصينية الجديدة يمكنها بالتأكيد "إسقاط" غريمتها في الجو في إشارة إلى نظيرتها الأميركية.

وأدلى لين تشوه مينغ، رئيس شركة صناعة الطيران الصينية التي طورت الطائرة المقاتلة الشبح "جيه-31" بهذا التصريح في مقابلة مع تلفزيون الصين المركزي (سي.سي.تي.في).

وقال لين "عندما تنطلق في السماء يمكنها قطعا إسقاطها" في إشارة إلى المقاتلة "إف-35" الأميركية.

وأكد لين على رغبة الشركة في منافسة الولايات المتحدة في الأسواق الجديدة لاسيما في الدول التي لا تبيع لها واشنطن معدات عسكرية فضلا عن الدول التي لا تتحمل ثمن المقاتلة إف-35 الأعلى سعرا.

وأضاف "لا سبيل أمام القوات الجوية في الجيل التالي غير القادرة على شراء إف-35 لبناء نفسها. نعتقد أن هذا الوضع يجب الا يستمر. ولا بد ان يكون العالم متوازنا... يجب ألا تقتصر الأشياء الجيدة على طرف واحد."

وكشفت الصين عن المقاتلة ذات المحركين التي طال انتظارها في معرض جوي الشهر الماضي في استعراض للقوة أثناء زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما للبلاد.

التعليقات