باريس: وفاة الشرطية التي أصيبت بعملية إطلاق نار

أفاد مصدر من الشرطة أن شرطية وموظفا بلديا أصيبا بجروح وهما في حال حرجة عندما فتح رجل النار عليهما بسلاح رشاش صباح الخميس في جنوب باريس.

باريس: وفاة الشرطية التي أصيبت بعملية إطلاق نار

 أفادت الشرطة الفرنسية أن الشرطية التي أصيبت صباح اليوم بجراح إثر تعرضها لإطلاق نار جنوب باريس توفيت متأثرة بجراحها، وأوضحت  أن مطلق النار لاذ بالفرار، فيما أشارت مصادر قريبة من الملف الى 'عدم وجود رابط مؤكد' مع الاعتداء الدامي على صحيفة شارلي إيبدو الأربعاء.

ووصف شهود عيان المسلح بأنه ملثم يلبس سترة واقية من الرصاص ومسلح  بسلاح رشاش، وقالوا إنه أطلق النار على عناصر من شرطة البلدية جنوب باريس، واصاب شرطية وعاملة نظافة.

 وأعلن وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، أن المسلح الذي أطلق النار على عناصر من شرطة البلدية لا يزال فارا. وصرح الوزير الذي توجه إلى مونروج في الضاحية الباريسية حيث وقع إطلاق النار أن 'مدعي الجمهورية سيطلق الإجراءات من أجل تحديد هوية المشتبه به فورا وتوقيفه'. وكانت مصادر من الشرطة أعلنت في وقت سابق توقيف رجل في الـ52 بعيد الهجوم.

 وفي السياق ذاته،  وقع انفجار متعمد صباح الخميس أمام مطعم بالقرب من مسجد في فيلفرانش-سور-سون في وسط شرق فرنسا دون أن يوقع ضحايا، حسبما أفاد مصدر قضائي. وأعلن مصدر من مديرية الشرطة لوكالة فرانس برس 'أنه عمل اجرامي'. ومن المفترض ان تعقد نيابة فيلفرانش-سور-سون لقاء صحافيا خلال النهار.

وأفادت مصادر قضائية  اليوم الخميس عن تعرض مساجد لهجمات لم توقع ضحايا في ثلاث مدن فرنسية منذ مساء الأربعاء، وذلك غداة الاعتداء الدامي على صحيفة شارلي إيبدو الساخرة في باريس.

والقيت ثلاث قنابل يدوية صوتية على مسجد في مدينة لو مان (غرب) واطلقت رصاصتان على قاعة صلاة للمسلمين في بور-لا-نوفيل (جنوب) كما وقع انفجار متعمد امام مطعم كباب مجاور لمسجد بالقرب من ليون (وسط شرق)، بحسب هذه المصادر.

التعليقات