عاصفة ثلجية تضرب نيويورك وإلغاء أكثر من ألفي رحلة جوية

​مع اقتراب العاصفة الثلجية إلى الساحل الشرقي الأميركي، ألغت سلطات الولايات المتحدة أكثر من ألفي رحلة جوية بسبب أحوال الطقس، ومن المحتمل تساقط الثلوج بكثافة على نيويروك وارتفاعها نحو 90 سم عن الأرض.

عاصفة ثلجية تضرب نيويورك وإلغاء أكثر من ألفي رحلة جوية

مع اقتراب العاصفة الثلجية إلى الساحل الشرقي الأميركي، ألغت سلطات الولايات المتحدة أكثر من ألفي رحلة جوية بسبب أحوال الطقس، ومن المحتمل تساقط الثلوج بكثافة على نيويروك وارتفاعها نحو 90 سم عن الأرض.

بالإضافة إلى الـ2009 رحلات التي ألغيت، سجل صباح اليوم تاخير 271 رحلة جوية من وإلى الولايات المتحدة، وأعلنت الأرصاد الجوية وسلطة أمن المطارات أن السفر في هذه الاجواء خطير جدًا. خاصة وأن العاصفة الثلجية ستمتد من نيويورك وبوسطن حتى الحدود الكندية.

وكان رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو، حذر الأحد من وصول هذه العاصفة التي ستكون 'على الأرجح إحدى أكبر العواصف الثلجية في تاريخ هذه المدينة'. ويتوقع أن يتساقط ما بين 60 إلى 90 سنتمترا من الثلوج في نيويورك كما أوضح.

وأضاف 'استعدوا لأسوأ مما رأيناه حتى الآن،' و'لا تستهينوا بهذه العاصفة'، كما طلب من سكان المدينة البقاء في منازلهم مشيرا إلى احتمال إغلاق المدارس أيضا الثلاثاء.

ومساء الأحد شهدت مخازن مؤن كبرى عديدة في نيويورك تهافتا كبيرا للسكان القلقين. وفي حي تشيلسي بوسط مانهاتن تشكل طابور انتظار على الرصيف للتمكن من دخول مخزن 'تريدر جوز' على الجادة السادسة.

وقد يتأثر أكثر من 50 مليون شخص في شمال شرق الولايات المتحدة بالعاصفة الثلجية التي قد تتسبب بشلل وسائل النقل. ومنذ الأحد اقترحت شركات طيران عدة على المسافرين تغيير موعد رحلاتهم مجانا كما ألغيت بعض الرحلات.

التعليقات