السودان: سفارة روسيا تعلن اختطاف اثنين من مواطنيها في دارفور

قال متحدث باسم السفارة الروسية في السودان اليوم الثلاثاء إن مواطنين روسيين خطفا في دارفور. ورفضت السفارة الكشف عن موعد خطفهما أو تقديم أي معلومات عن هويتهما أو خاطفيهما، قائلة إن التحقيقات جارية وأيضا الجهود الرامية لإطلاق سراحهما

السودان: سفارة روسيا تعلن اختطاف اثنين من مواطنيها في دارفور

سيارة بعثة الامم المتحدة (رويترز)

قال متحدث باسم السفارة الروسية في السودان اليوم الثلاثاء إن مواطنين روسيين خطفا في دارفور. ورفضت السفارة الكشف عن موعد خطفهما أو تقديم أي معلومات عن هويتهما أو خاطفيهما، قائلة إن التحقيقات جارية وأيضا الجهود الرامية لإطلاق سراحهما. فيما قال التلفزيون المصري إنهما طياران.

وقال المتحدث باسم السفارة الروسية، أرتور سافوكوف، إن البعثة الدبلوماسية لا تكشف تفاصيل الحادثة حرصا على إجراء تحقيق في ملابساتها في أسرع وقت ممكن، والإفراج عن المخطوفين. وأضاف المتحدث أن السفارة تبذل ما في وسعها من الجهود، بالتنسيق مع سلطات السودان والبعثة الدولية الإفريقية المشتركة (UNAMID) في السودان لتحرير المواطنين الروسيين.

من جانبها أكدت UNAMID على لسان المتحدث باسمها أشرف عيسى 'التعاون الوثيق' بين البعثة والسلطات السودانية من أجل الإفراج عن المخطوفين. وأفادت البعثة بأن موظفين يعملان في إحدى شركات الطيران المتعاقدة مع الأمم المتحدة احتجزا أثناء وجودهما في حافلة تابعة للبعثة، مضيفة أن الاختطاف وقع 29 كانون الثاني (يناير) في مدينة زالنجي وسط دارفور.

فيما قال فرحان حق، مساعد الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن المنظمة 'على علم تماما بالحادثة وإنها لن تعلق عليها حرصا منها على عودة (الموظفين) سالمين وفي أسرع وقت ممكن'.

 

التعليقات