برنامج الأغذية قلق من ظهور شعارات "داعش" على مساعداته في سوريا

صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت صناديق لتوزيع الطعام وقد ألصق عليها شعار التنظيم الإرهابي فوق شعار برنامج الأغذية العالمي

برنامج الأغذية قلق من ظهور شعارات

أعلن برنامج الأغذية العالمي عن "قلقه البالغ" من صور ظهرت فيها شحنات الطعام التي يرسلها إلى سوريا وقد كتبت عليها شعارات تنظيم "داعش" الذي يسيطر على أجزاء واسعة من سوريا والعراق.

وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صناديق لتوزيع الطعام وقد ألصق عليها شعار "الدولة الاسلامية في سوريا" فوق شعار برنامج الأغذية العالمي.

وقال منسق الطواريء الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في بيان الليلة الماضية "برنامج الأغذية العالمي يدين هذا الاستغلال لمساعدات غذائية هناك حاجة شديدة لها في سوريا." وأضاف انه يحاول التأكد من صحة الصور.

ويبدو أن الصور التقطت في قرية دير حافر على بعد نحو 50 كيلومترا من حلب حيث قدم برنامج الأغذية العالمي في آب/أغسطس الماضي إمدادات غذائية تكفي 8500 شخص لمدة شهر.

ويقوم الهلال الأحمر العربي السوري بتوزع حصص برنامج الأغذية العالمي في الكثير من المناطق. وقال البرنامج إنه في أيلول/سبتمبر الماضي أغار إرهابيو "داعش" على مخازن الهلال العربي السوري وأنه من الممكن أن تكون حصص الطعام مخزنة فيه.

التعليقات