أوباما يؤكد مقتل الرهينة الأميركية لدى داعش

ويقول: ستعثر الولايات المتحدة على الإرهابيين المسؤولين عن أسر ومقتل كايلا وتقدمهم للعدالة مهما استغرق ذلك من وقت..

أوباما يؤكد مقتل الرهينة الأميركية لدى داعش

الرهينة الأميركية كايلا جون مولر

أكد الرئيس الأميركي، باراك أوباما، اليوم الثلاثاء، مقتل الأميركية كايلا جين مولر التي كانت محتجزة لدى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا. 

وقال أوباما في بيان "ستعثر الولايات المتحدة على الإرهابيين المسؤولين عن أسر ومقتل كايلا وتقدمهم للعدالة مهما استغرق ذلك من وقت".

وكانت واشنطن قد قالت، قبل عدة أيام، إنها إنها لا تملك أي دليل على مقتل الرهينة الأميركية في غارة جوية للتحالف الدولي في شمال سوريا، بعد إعلان داعش مقتلها.

وقالت برناديت ميهان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، الجمعة الماضي: "نحن قلقون جدا من هذه المعلومات". لكنها أضافت "ليست لدينا في الوقت الحاضر أي إشارة ملموسة تؤكد ما أورده تنظيم الدولة الإسلامية" حول مقتل الرهينة الأميركية.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن في بيان سابق أن "طيران التحالف الصليبي المجرم قام بقصف موقع خارج مدينة الرقة أثناء أداء الناس لصلاة الجمعة (...) وتأكد لدينا مقتل أسيرة أميركية بنيران القذائف الملقاة على الموقع".

وكان عنوان البيان "الطيران الأردني الخائب"، في حين كان نصه يتحدث عن "طيران التحالف الصليبي". ولم يتضمن صورا لجثمان الرهينة بل لمبان مدمرة كتب تحت واحد منها "البناء الذي دفنت تحت ركامه الأسيرة الأميركية".

التعليقات